الإثنين , 24-أبريل-2017
الرئيسية / أخبار محلية / معلومات لدى الأجهزة الأمنية: البنك المركزي في خطر
معلومات لدى الأجهزة الأمنية: البنك المركزي في خطر
ماذا يعني ؟

معلومات لدى الأجهزة الأمنية: البنك المركزي في خطر

المملكة اليوم-

مصادر قد تكون هامة، افصحت لـ “المملكة اليوم” ليلة السبت الأحد أن جهاز أمني حساس توفرت لديه معلومات تفيد بأن أموال البنك المركزي الأردني في خطر.

وأكد المصدر أن مجموعة من ظباط وأفراد ذات الجهاز تحركت على الفور إلى مقر البنك الواقع في منطقة العبدلي شرقي العاصمة عمّان وفرضت نقاط تفتيش في محيطه تحسباً لأي “مفاجآت”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم كشف هويته أن فريق المهمات الخاصة التابع إلى إدارة البحث الجنائي سيطر بشكل كامل على مبنى البنك المركزي وذلك ضمن إجراءات أمنية مشددة لمنع دخول وخروج أي شخص مهما كانت رتبته ومكانته.

وفي هذا الصدد، كشفت المعلومات الأولية التي حصلت عليها “المملكة اليوم” , أن “البنك المركزي السوري حول وديعة, قيمتها 400 مليون دولار, موجودة في البنك المركزي الأردني , من الدولار إلى الريال السعودي, بالإضافة إلى سحب وديعة قدرت قيمتها بـ 30 مليون دولار, وتحويلها نقداً إلى سورية”.. الأمر الذي دفع بعض العملاء الذين تشهد خزائن المصرف المركزي على (ملاءتهم المالية) إلى الاتفاق مع شخصيات بارزة في الدولة، لمساعدتهم في تهريب مبالغ مالية ضخمة بطرق غير قانونية ، الأ أن الجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية المختصة عرقلة مساعيهم.

غير ان المصدر أكد للمملكة اليوم أن الأسباب الحقيقية التي دفعت بالأجهزة الأمنية إلى “تطويق” مبنى البنك المركزي والسيطرة عليه لم تعرف بعد .

وكان من المفترض أن يقر مجلس الوزراء برئاسة رئيس الحكومة معروف البخيت في جلسة السبت إقالة محافظ البنك المركزي الشريف فارس شرف وتعيين نائبه محمد سعيد شاهين خلفاً له، ويذكر بأن شرف تولى منصبه في تشرين الثاني من عام 2010 لمدة 5 سنوات.

شاهد أيضاً

الملك يزور القيادة العامة

المملكة اليوم- زار جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، القيادة العامة …