الأحد , 20-أغسطس-2017
الرئيسية / أخبار محلية / مزيد من الأمطار الثلاثاء والأربعاء تُتبَع بتساقط للثلوج
مزيد من الأمطار الثلاثاء والأربعاء تُتبَع بتساقط للثلوج

مزيد من الأمطار الثلاثاء والأربعاء تُتبَع بتساقط للثلوج

المملكة اليوم-

يتوقع أن يستمر تساقط الأمطار في مختلف مناطق المملكة، لا سيما المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، خلال الأيام القادمة، يترافق باندفاع رياح شديدة البرودة وقطبية المنشأ إلى المملكة يوم الخميس، وتاليًا تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة:

* الثلاثاء.. أمطار على فترات شمال ووسط المملكة وأمطار مخلوطة بالثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر في شمال المملكة.

يتوقع أن يتجدد يوم الثلاثاء تساقط الأمطار منذ ساعات الصباح الباكر فوق المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، في حين يتوقع أن تتركز الفعالية لاحقًا في شمال البلاد، حيث تهطل أمطار غزيرة أحيانًا هناك، تكون على شكل أمطار مخلوطة بالثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر، مع احتمالية ضعيفة لتراكم هذه الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر، في شمال المملكة.

وستكون الأمطار، بمشيئة الله، غزيرة ومتواصلة شمال المملكة، إذ لا يستبعد تشكل السيول وحدوث الفيضانات في المناطق المنخفضة.

* الأربعاء.. جبهة هوائية تعبر البلاد فجرًا واشتداد في غزارة الأمطار وتساقط لزحات من الثلوج تتراكم أحيانًا فوق الـ 1000 متر بشكل غير معيق لمظاهر الحياة العامة.

يتوقع أن تندفع إلى المملكة من جديد، مع ساعات فجر الأربعاء، جبهة هوائية باردة تعمل على اشتداد غزارة الأمطار، بإذن الله، في مختلف مناطق المملكة، قد تكون غزيرة وتترافق بزخات من البرد والرعد، وتتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج “تتراكم أحيانا” فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر.

كما يتوقع أن تتراجع الفعالية الجوية مع ساعات المساء والليل وتتدنى درجات الحرارة إلى الصفر المئوي، مع تشكل الانجماد فوق طرقات المرتفعات الجبلية العالية.

ستكون الأمطار، بمشيئة الله، غزيرة ومتواصلة شمال ووسط المملكة، إذ لا يستبعد تشكل السيول وحدوث الفيضانات في المناطق المنخفضة، كما يحذر من الانجماد على الطرقات ليلة الأربعاء/ الخميس.

* الخميس.. تتدفق رياح شديدة البرودة وقطبية المنشأ، كما تعبر البلاد جبهة هوائية جديدة فجرًا وصباحًا ينتج عنها عودة تساقط الأمطار وتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 900متر.

يتوقع أن تندفع نحو المملكة مع ساعات فجر وصباح الخميس، رياح قطبية شديدة البرودة، حيث تعبر البلاد من جديد جبهة هوائية باردة (هي الأبرد والأعلى فعالية خلال الأسبوع الحالي)، حيث يتجدد تساقط الأمطار في مختلف مناطق المملكة، كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800-900 م وتتراكم فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م.

كما يتوقع أن يمتد تساقط الثلوج لاحقًا إلى المرتفعات الجبلية، حيث تكون هذه الثلوج كثيفة أحيانًا، كما يتوقع أن تطال الثلوج المناطق الشرقية من المملكة.

أمّا مع ساعات مساء وليل الخميس، يتوقع أن تضعف الفعالية الجوية وتتناقص السحب تدريجيًا، مع تحول الأجواء إلى قارسة البرودة وتشكل الانجماد فوق أجزاء واسعة من المملكة.

ستكون الأمطار، بمشيئة الله، غزيرة ومتواصلة شمال ووسط المملكة، إذ لا يستبعد تشكل السيول وحدوث الفيضانات في المناطق المنخفضة، كما يحذر من حدوث الانزلاق على الطرقات نهارًا بفعل الثلوج، وكذلك من الانجماد على الطرقات ليلة الخميس/ الجمعة.

شاهد أيضاً

الملك يدين الاعتداء الإرهابي في فنلندا

المملكة اليوم- أكد جلالة الملك عبدالله الثاني في برقية بعث بها إلى رئيس فنلندا ساولي …