الأحد , 20-أغسطس-2017
الرئيسية / تكنولوجيا / رسميا .. فيس بوك تدعم زر (لم يعجبني) ولكن على تطبيق التراسل (مسنجر)
رسميا .. فيس بوك تدعم زر (لم يعجبني) ولكن على تطبيق التراسل (مسنجر)

رسميا .. فيس بوك تدعم زر (لم يعجبني) ولكن على تطبيق التراسل (مسنجر)

المملكة اليوم-

كشفت فيس بوك الخميس عن دعم اضافة ميزة ردود الفعل Reactions على تطبيق التراسل الفوري مسنجر، والتي تجلب لأول مرة زر “لم يُعجبني” الذي طال انتظاره، ولكن الشركة تُحبّذ أن يُسمى زر الرفض “لا”.

وبينت فيس بوك في منشور على مدونتها إن الميزتين الجديدتين تهدفان إلى تحسين المحادثات الجماعية وجعلها أكثر تسلية وإفادة مشيرى إلى أن الانطباعات على الرسائل تعني القدرة على التفاعل مع أي رسالة باستخدام رمز تعبيري محدد.

وتشمل قائمة ردود الأفعال المدعومة كلًا من رمز الحب، والضحك، والتعجب، والحزن، والغضب، إضافة إلى رمزي “أعجبني” و “لم يعجبني”. ويمكن لأي شخص ضمن المحادثة رؤية عدّاد ردود الأفعال أسفل كل رسالة، كما يمكن النقر عليها لمعرفة ردود الأفعال المختارة مع هوية الشخص الذي اختار كل واحدة منها.

وفي ما يتعلق بتطبيق مسنجر، فيُعتقد أن الأمر مختلف عن المنشورات، لأن إضافة زر “لم يعجبني” تعني أيضًا “الرفض”، ذلك أن التطبيق يُستخدم أحيانًا للتنسيق والتخطيط بين أفراد العائلة أو الأصدقاء، لذا فإن زر “لم يعجبني” يعني رفض أحد المستخدم لفكرة أو اقتراح تقدّم بها شخص آخر، خاصةً عندما يطلب ذلك الشخص التصويت على اقتراح معين.

ميزة أخرى:

وإضافة إلى ميزة الانطباعات، أضافت فيس بوك إمكانية الإشار إلى الأشخاص ضمن الرسائل، والتي قالت إنها وسيلة لإخطار شخص ما عندما يُذكر في المحادثة، ويمكن الإشارة إلى أي شخص من خلال إضافة رمز @ قبل اسمه، أو بمجرد كتابة الأحرف الأولى من اسمه أو لقبه ثم اختيار من القائمة التي تظهر.

وقالت فيس بوك إن ميزتي الانطباعات والإشارة سوف تتوفران أيضًا لخدمة الدردشة ضمن “وركبليس” Workplace، وهي منصة التواصل الاجتماعي المخصصة للشركات. وأضافت أن الميزتين سوف تُطلقان اعتبارًا من اليوم الخميس، وسوف تتوفران لجميع المستخدمين حول العالم خلال الأيام القادمة.

شاهد أيضاً

واتساب يتوقف عن العمل مجددا

المملكة اليوم- عاد تطبيق واتساب لتبادل الرسائل على الهواتف الذكية، للتوقف مجددا بعد أن كان …