الأحد , 20-أغسطس-2017
الرئيسية / شؤون برلمانية / (خارجية النواب) تلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي
جانب من اللقاء

(خارجية النواب) تلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي

المملكة اليوم-

أشاد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات التاريخية والوطيدة القائمة بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية وضرورة الحرص على تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة لكلا الشعبين والبلدين الصديقين.

وثمن الخزاعلة، لدى لقاء اللجنة بوفد من كبار مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي بدار مجلس النواب الاثنين، مواقف اميركا الداعمة والمستمرة للاردن على مر التاريخ لاسيما في ازمة اللجوء السوري التي اثقلت كاهل الأردن وارهقت اقتصاده الوطني.

وأعرب رئيس وأعضاء اللجنة عن شكرهم وتقديرهم للولايات المتحدة الأميركية والكونغرس، لما قدموه للاردن، وخصوصاً حفاوة الاستقبال التي حظي بها جلالة الملك عبدالله الثاني أثناء زيارته الأخيرة لواشنطن.

كما ركز اللقاء، بحسب الخزاعلة، على أبرز القضايا الاقليمية التي تمر بها المنطقة وخصوصاً الازمة السورية وتداعياتها على الاقتصاد الاردني والبنى التحتية من خدمات وتعليم وصحة، مؤكداً ان الاردن يقوم بدور انساني نيابة عن العالم اجمع، الامر الذي يتطلب من المجتمع الدولي الوقوف الى جانب المملكة ودعمه بشتى السبل ليتمكن من مواصلة دوره الانساني تجاه الاشقاء السوريين.

بدورهم، قال اعضاء اللجنة ان الاردن بقيادة جلالة الملك قدم نموذجاً في المرونة السياسية والاعتدال والحكمة على صعيد تعامله مع مجمل قضايا المنطقة، لافتين الى ضرورة تكاتف الجهود الدولية لدعم الاردن ومساندته الذي يُعد صمام أمان واستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

وحول القضية الفلسطينية، أكد اعضاء اللجنة ان الصراع الفلسطيني الاسرائيلي هو اساس التوتر والصراعات الحالية في الاقليم وغياب العدالة عزز ازدياد حركات الارهاب والتطرف، داعين الى ضرورة بلورة حلول سياسية عادلة وشاملة وفق حل الدولتين تنهي هذا الصراع.

كما اشادوا بالدور المهم الذي يضطلع به الكونغرس الاميركي، قائلين “ان اميركا من اوائل الدول الرائدة في ترسيخ الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان”.

وأكدوا أهمية اتخاذ القرارات العادلة التي تحقق الامن والسلم الدوليين لكل شعوب الارض.

من جهته اعرب اعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لحفاوة الاستقبال التي حظيوا بها في المملكة، واصفين ان العلاقات التي تربط البلدين بالمميزة والتاريخية.

وابدوا استعدادهم لنقل ملاحظات اللجنة والتحديات التي تواجه الاردن الى الكونغرس الاميركي واخذها بعين الاهتمام والحرص.
اللجان النيابية
مجلس النواب

شاهد أيضاً

‘‘النواب‘‘ يقر القانون المعدل لقانون الشركات

المملكة اليوم-   أقر مجلس النواب مشروع القانون المعدل لقانون الشركات لسنة 2017 في جلسة …