السبت , 24-فبراير-2018
الرئيسية / جامعات / رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي الطلبة السوريين

رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي الطلبة السوريين

المملكة اليوم-

نظمت دائرة العلاقات العامة والدولية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة عمان الأهلية لقاءًا مفتوحا لطلبة الجالية السورية، وذلك ضمن خطة الجامعة في التواصل مع الجاليات في مختلف الكليات، وتعزيزا لأواصر التعاون والمحبة، وبهدف الاستماع إلى استفسارات ومقترحات الطلبة الأكاديمية والإدارية، والتشاور في تقديم أفضل الخدمات للطلبة، كما تم خلال اللقاء تكريم عدد من الطلبة السوريين المتفوقين في كليات الجامعة.

اللقاء الذي سادته أجواء المحبة والألفة أقيم بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صادق حامد وعميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد عسيلة، واستهله رئيس الجامعة بالحديث عن الانضباط الكبير وروح المسؤولية العالية والتفوق الأكاديمي للطلبة السوريين في الجامعة، مقدرا التحديات التي تواجههم وقدرتهم في التغلب عليها، معرجا على التخصصات الأكاديمية الجديدة التي طرحتها الجامعة في درجتي البكالوريوس والماجستير.

عميد شؤون الطلبة تناول الاقبال الملحوظ للطلبة السوريين على المشاركة في مختلف الأنشطة والبرامج اللامنهجية التي تطرحها عمادة شؤون الطلبة، وخاصة المشاركة بفاعلية في عضوية الأندية الطلابية وطرح المبادرات الرياضية التي تعكس اهتمامهم بتطوير قدراتهم ومواهبهم خارج إطار المحاضرات.

 

وفي ختام اللقاء قدم ممثلو الجالية الشورية درعا تقديرية الى رئيس الجامعة وآخر لدائرة العلاقات العامة والدولية، كما وزع رئيس الجامعة الشهادات على المتفوقين.

شاهد أيضاً

الدكتور طارق الريماوي يفوز بجائزه مهرجان القاهرة السينمائي

المملكة اليوم- فاز الدكتور طارق الريماوي بالجائزة الاولى عن فئة أفلام التحريك “الأنيميشن” عن فلمه التحريكي القصير “مفاجأة” في الدورة السابعة لمهرجان القاهره السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرةفي مصر. وشارك في المهرجان، الذي أطلق على فعالياته في دورته السابعة اسم “دورة القدس”، 41 دولة عربية وأجنبية، من بينها الأردن، والمغرب، والعراق، والسعودية، ولبنان، وسوريا،وجورجيا، والبرازيل، وبريطانيا وألمانيا، وهولندا. وقدمت إدارة المهرجان ثلاث جوائز لكل حقل، وهي حقول الفيلم الروائي القصير والفيلم الوثائقي القصير وأفلام التحريك “الأنميشن”. ويعمل الدكتور طارق الريماوي أستاذًا في قسم التحريك والوسائط المتعددة في كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا، وأخرج ثلاثة أفلام قصيرة، تم عرضها في أكثر من 180 مهرجانا، وحازالريماوي على 15 جائزة في مهرجانات محلية، وعربية، ودولية.