الجمعة , 24-نوفمبر-2017
الرئيسية / رياضة / إسبانيا تضع قدما في المونديال بثلاثية في مرمى إيطاليا

إسبانيا تضع قدما في المونديال بثلاثية في مرمى إيطاليا

المملكة اليوم-

اقترب المنتخب الإسباني من التأهل لكأس العالم في روسيا بفوزه العريض على ضيفه الإيطالي بثلاثية نظيفة في الجولة السابعة من مباريات المجموعة السابعة في تصفيات القارة الأوروبية. كما فازت أوكرانيا على تركيا، وألبانيا على ليشتنشتاين، وفنلندا على إيسلندا.
ووضعت إسبانيا قدما في بطولة كأس العالم 2018 باجتيازها العقبة الأصعب في طريقها بالتصفيات، إثر فوزها الكبير بثلاثة أهداف دون رد على ضيفتها إيطاليا السبت في الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية.
وأنهى المنتخب الإسباني الشوط الأول لصالحه بثنائية للاعبه الموهوب إيسكو في الدقيقتين 14 و40، وفي الشوط الثاني أضاف ألفارو موراتا الهدف الثالث في الدقيقة 77، ليرفع المنتخب رصيده إلى 19 نقطة، وينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الإيطالي.
وفي المجموعة نفسها، تغلب المنتخب الألباني على ضيفه منتخب ليشتنشتاين بهدفين نظيفين سجلهما أوديسي روشي (54) وآنسي أجولي (78)، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث بالمجموعة وبفارق أربع نقاط خلف منتخب إيطاليا. ويقبع منتخب ليشتنشتاين في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة السابعة على التوالي.
وتغلب المنتخب المقدوني برسم المجموعة السابعة نفسها على مضيفه الإسرائيلي بهدف نظيف سجله جوران بانديف في الدقيقة 73، ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره الإسرائيلي الذي مني بالهزيمة الثالثة على التوالي في التصفيات.

وفي المجموعة التاسعة، قفز المنتخب الأوكراني إلى الصدارة بفوزه على ضيفه التركي بهدفين نظيفين، سجلهما المهاجم أندريه يارمولينكو في الدقيقتين 18 و42.
وبذلك رفعت أوكرانيا رصيدها إلى 14 نقطة اعتلت بها الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام منتخبي كرواتيا وإيسلندا، في حين تجمد رصيد تركيا عند 11 نقطة وتراجعت إلى المركز الرابع.
وشهدت المجموعة نفسها فوز المنتخب الفنلندي على ضيفه الإيسلندي بهدف وحيد سجله ألكسندر رينج بعد سبع دقائق فقط من صافرة البداية. وكان المنتخب الإيسلندي بحاجة إلى الفوز أو التعادل لينتزع صدارة المجموعة مؤقتا من نظيره الكرواتي.
وتوقفت المباراة بين منتخبي كرواتيا وكوسوفو في الدقيقة 27 بسبب الأمطار الغزيرة، وتقرر تأجيلها.
وفي المجموعة الرابعة، انفرد منتخب صربيا بالمقدمة عقب فوزه على مولدوفا بثلاثية نظيفة. وسجل أهداف صربيا ميات جاسينوفيتش (الدقيقة 20) وألكسندر كولاروف (30)، وألكسندر ميتروفيتش
(81).

وشهدت المجموعة نفسها أيضا تعثر منافس صربيا على الصدارة وهو منتخب إيرلندا بعدما تعادل مع جورجيا بهدف لكل منهما. وتقدم شان دوفي للمنتخب الإيرلندي بهدف سجله في الدقيقة الرابعة، ولكن فاليري كازياشيفيلي أحرز هدف التعادل لجورجيا في الدقيقة 34.
وفي المجموعة الرابعة أيضا، انتزع منتخب ويلز فوزا صعبا من ضيفه النمساوي بهدف نظيف سجله بنجامين ودبيرن في الدقيقة 74.

شاهد أيضاً

مدريد تمضي قدما في تعليق الحكم الذاتي لإقليم كاتالونيا

المملكة اليوم- اعلنت الحكومة الاسبانية الخميس مضيها في اجراء تعليق الحكم الذاتي لكاتالونيا معتبرة ان …