الأحد , 17-ديسمبر-2017
الرئيسية / رياضة / ‘‘الآسيوي‘‘ يقرر ايقاف 5 لاعبين من الفيصلي محليا وآسيويا ودوليا

‘‘الآسيوي‘‘ يقرر ايقاف 5 لاعبين من الفيصلي محليا وآسيويا ودوليا

المملكة اليوم-

 

إعتمدت اللجنة التأديبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعممت جميع العقوبات التي أصدرتها اللجنة التأديبية في الاتحاد العربي ضد لاعبي الفيصلي، على أثر الاحداث التي جرت في نهائي بطولة الأندية العربية بين فريقي الفيصلي والترجي التونسي.
وقرر الاتحاد الآسيوي إيقاف 5 لاعبين من الفيصلي لمدة عام لثبوت إدانتهم في الاعتداء على الحكم المصري ابراهيم نور الدين وهم: بهاء الدين عبدالرحمن وغرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار، وابراهيم عطا دلدوم 10 آلاف دولار، وابراهيم محمد الزواهرة 5000 آلاف دولار، وأكرم أعلى الزوي 5000 دولار، ومعتز ياسين 5000 دولار.
ووافق الاتحاد الآسيوي على إيقاف إداري الفيصلي سليمان العساف عامين مع غرامة 10 آلاف دولار، بالإضافة لتغريم النادي الفيصلي مبلع 200 ألف دولار، نتيجة تهجم لاعبي الفيصلي على حكم المباراة النهائية للبطولة العربية التي جمعتهم مع فريق الترجي التونسي، بالإضافة لقيام الجماهير باقتحام الملعب وتحطيم المقاعد.
وأكد أمين سر اتحاد كرة القدم سيزار صوبر في رده على استفسارات “الغد” أن الاتحاد الأردني تلقى أمس الجمعة كتابا رسميا من الاتحاد الآسيوي، يؤكد فيه اعتماد العقوبات المتخذة بحق لاعبي واداري الفيصلي، وأن هذه العقوبات تطبق محليا وآسيويا ودوليا على صعيد الفيصلي والمنتخب الوطني.
وأضاف صوبر أن الاتحاد الأردني ابلغ الفيصلي بقرارات الاتحاد الآسيوي ليقوم باستئنافها حسب الاصول خلال المدة المقررة، وأن الاتحاد الأردني لن يألوا جهدا في تقديم المساعدة للفيصلي.
من جانبه أكد المحامي عماد حناينة المكلف من قبل الفيصلي بالاستئناف، أن النادي الفيصلي سيتقدم يوم غد الأحد بطلب من الاتحاد الآسيوي للحصول على حيثيات القرار وتفصيل الاجرات، كما سيطلب ايقاف العقوبات حسب نص المادة 34 من اللائحة الانضباطية الآسيوية، حيث أن من حق الفيصلي القيام بذلك خلال مدة لا تزيد عن 10 أيام من تاريخ صدور قرار اللجنة التأديبية.

شاهد أيضاً

أبو عابد مديرا فنيا لـ”النشامى”

المملكة اليوم- وافق سمو الامير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، على تنسيب الدكتور …