الإثنين , 16-أكتوبر-2017
الرئيسية / أخبار محلية / (أول ما شطح نطح).. رؤساء المجالس المحلية يطالبون بـ (مكافآت وسيارات)!
تعبيرية

(أول ما شطح نطح).. رؤساء المجالس المحلية يطالبون بـ (مكافآت وسيارات)!

المملكة اليوم-

أكد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان مطالب رؤساء المجالس المحلية المتعلقة بالخدمات وتنمية المناطق ستكون على أولويات الوزارة وأنه سيعمل على تنفيذها ضمن أجندات وموازنات ٢٠١٨.

ونوه خلال لقاء جمعه، الخميس، بممثلين عن رؤساء المجالس المحلية إلى حرص الوزارة على انجاح المجالس المحلية كتجربة جديدة تساعد على توسيع وايصال الخدمة لجميع المناطق بعدالة، مشددا على تكاملية الجهود والتنسيق مع المجالس البلدية وفقا للتشريعات المعمول فيها بما يخدم الصالح العام .

وقال المصري إن الوزارة لن تألوا جهدا بدعم امكانات المجالس البلدية والمحلية، مشيرا الى انها تنظر للبلديات والمجالس المحلية كوحدة متكاملة تكمل جهود بعضها .

وعرض أبرز ملامح خطة الاصلاح الحكومي الاقتصادية وضبط النفقات، مشددا على ان الاولوية هي لتلبية احتياجات المناطق ورفع سوية الخدمات فيها.

وقال المصري إن مطالب رؤساء المجالس المحلية بزيادة مكافآتهم الشهرية وتخصيص سيارات لهم يتعارض مع خطة الحكومة الاصلاحية وضبط النفقات، موضحا ان اي نفقات اضافية ستشكل عبئا على المجالس ومستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

واشار إلى ان الوزارة اخذت بعين الاعتبار خطة الحكومة الاصلاحية وضبط النفقات عندما وضعت أسس صرف المكافآت لرؤساء المجالس المحلية، مبينا أنها اعتمدت تسلسلا يوازن حجم التمثيل ونوعية المجالس المنتخبة ابتداء من المجلس المحلي وانتهاء بممثلي مجلس المحافظة.

ودعا المصري رؤساء وأعضاء المجالس المحلية إلى الاهتمام بواقع الاحتياجات للمواطنين وتقديمها على أي مطالب أخرى ولا سيما في ظل محدودية الموارد لعدد كبير من المجالس المحلية والبلدية.

وصدق المثل الماثور: «أول ما شطح نطح» !!

شاهد أيضاً

وفاة واصابات بحادث تصادم بالزرقاء

المملكة اليوم-     توفي شخص واصيب 3 آخرون اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاء …