الأحد , 17-ديسمبر-2017
الرئيسية / اقتصاد / القضاة يشرح آلية ايصال الدعم للمواطنين

القضاة يشرح آلية ايصال الدعم للمواطنين

المملكة اليوم-

أكد وزير الصناعة والتجارة، يعرب القضاة، أن ٦٩% من الأردنيين سيحصلون على الدعم الذي ستقدمه الحكومة وفق الشروط التي وضعتها.

وكانت الحكومة اشترطت على مستحقي الدعم عدم امتلاك سيارتين أو عقارات بقيمة تزيد عن ٣٠٠ الف دينار، ودخل ١٢ الف دينار سنويا للأسرة و٦ الاف للفرد سنويا.

وقال الوزير خلال مناقشة قانون الموازنة العامة مع اللجنة المالية النيابية في مجلس النواب، الأحد: إن الحكومة ارتأت منذ البداية تقليل عدد المستفيدين من الدعم لزيادة المبلغ السنوي الذي سيتقاضاه المواطن، أي أن قيمة الدعم التي قررتها الحكومة بحسب المعادلة ٣٢.٥ ونصف ل ٦٩% من الأردنيين، ستنخفض إلى ٢٥ دينار إذا تم توزيع الدعم على جميع الأردنيين دون شروط.

واعتبر الوزير أن من دخله “أكثر من ألفين دينار شهريا لن يتأثر بثلاثة دنانير للخبز شهريا على العكس من أصحاب الدخول المتدنية”، مشيرا إلى أن الحكومة تمتلك الآن قاعدة بيانات لجميع من يملك سيارتين أو عقارات بقيمة أكثر من ٣٠٠ الف دينار أو دخله أكثر من ١٢ الف للأسرة سنويا، و ٦ آلاف للفرد”.

وحول طريقة إيصال الدعم، وأوضح القضاة أن جميع من يملك حساب بنكي سيتمكن من الحصول على الدعم النقدي مرة واحدة للسنة على حسابه، ومن لا يملك سيتم توجيه الدعم إليه عبر البنوك ذات الانتشار.

شاهد أيضاً

200 مليون دولار قرض لدعم الموازنة العامة و”التربية”

المملكة اليوم- وقعت الحكومة الاردنية والبنك الدولي اتفاقية تمويل مع البنك الدولي للبرنامج الموجه نحو …