الأربعاء , 23-مايو-2018
الرئيسية / عرب وعالم / السلطة الفلسطينية تطلب الحماية من مجلس الامن

السلطة الفلسطينية تطلب الحماية من مجلس الامن

المملكة اليوم-

كشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي انه سيتم التوجه خلال شهر شباط المقبل لمجلس الامن الدولي لمطالبته بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني واعادة النظر في الطلب المقدم من قبل دولة فلسطين في العام 2011 لنيل العضوية الكاملة في الامم المتحدة وكذلك لتجديد التزام الدول بتنفيذ القرار 2334 حول الاستيطان.

واوضح المالكي، في بيان اليوم الاثنين، ان الكويت ستترأس مجلس الامن في شهر شباط الذي سيشهد خلاله العديد من الاجتماعات والتحركات بضمنها الاجتماع الشهري المغلق للمجلس لمناقشة اوضاع الشرق الاوسط في العشرين من الشهر المقبل، يليه اجتماع مفتوح لمجلس الامن لتنفيذ قرارات الامم المتحدة في الحادي والعشرين من الشهر ذاته، مشيرا الى اجتماع تقني في الثالث والعشرين بمجلس الامن مرتبط بذات المواضيع بمشاركة شخصيات دولية بارزة.

واشار وزير الخارجية الفلسطيني الى اهمية عقد مؤتمر المانحين في بروكسل بمشاركة اللجنة السداسية العربية بطلب من الاتحاد الاوروبي حيث سيصل غدا رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الى بلجيكا ويلتقي مع مفوضة العلاقات الخارجية والامن في الاتحاد فيديريكا موغيريني على ان يشارك الاربعاء في اجتماع مؤتمر المانحين.

وفيما يتعلق باجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر في الاول من الشهر المقبل، اوضح المالكي ان الاجتماع سيكون تشاوريا لمناقشة اليات التحرك على المستوى الدولي لمواجهة قرار الرئيس الاميركي دونالد ترمب بشأن القدس، تمهيدا لعقد القمة العربية المقبلة في شهر اذار المقبل بالرياض.

وحول الانباء التي تحدثت عن تراجع سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين، قال المالكي ان مشروع الاعتراف سيعرض على البرلمان السلوفيني بعد غد، وفي حال تم اقراره فسيتم تنفيذه الشهر المقبل او الذي يليه، علما بأن قرارات البرلمان ملزمة للحكومة السلوفينية عكس الدول الاوروبية الاخرى.

شاهد أيضاً

باراغواي تنقل سفارتها للقدس

المملكة اليوم- افتتحت باراجواي سفارتها في القدس يوم الاثنين لتصبح ثاني دولة تقتدي بالولايات المتحدة …