السبت , 21-أبريل-2018
الرئيسية / أخبار محلية / الملقي: حاسبوني نهاية العام الحالي

الملقي: حاسبوني نهاية العام الحالي

المملكة اليوم-

أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي أن حكومته لو كانت تبحث عن الشعبویة، ستبقى 4 سنوات وتترك الدین للناتج المحلي الإجمالي یصل إلى 114%.

وقال الملقي خلال لقاء مع التلفزیون الأردني، إن معاناة المواطن الأردني خلال فترة عمل حكومته ستكون في صالحه.

وأوضح الملقي أنه یوجد خطوط حمراء في السیاسة النقدیة، ستحافظ الحكومة علیھا مھما حدث، لأنھا رأس مال المواطن.

واشار الى ان إجراءات حكومته الاقتصادیة تضمن خروج الأردن من ‘عنق الزجاجة’ منتصف 2019 المقبل، داعیا الأردنیین لمحاسبته على أداء حكومته نھایة العام الحالي.

وأكد الملقي، أن كل الإجراءات التي اتخذتھا الحكومة مؤخرا، تضمن المنعة للأردن.

ویبث التلفزیون الأردني مقابلة مع رئیس الوزراء ھاني الملقي بعد نشرة الثامنة مساء.

وكشف مصدر مطلع في دار رئاسة الوزراء عن تخصيص الجانب الأكبر من لقاء رئيس الوزراء هاني الملقي عبر شاشة التلفزيون الأردني اليوم الثلاثاء، للحديث عن القرارات الاقتصادية الأخيرة من رفع للأسعار والضريبة.

وبين المصدر لـ عمون أن رئيس الوزراء سيطلع الشارع الأردني على الأسباب الحقيقية وراء القرارات الاقتصادية الأخيرة، إضافة إلى الخطط الحكومية لمعالجة الأزمات الاقتصادية التي تمر بها المملكة، وصولا إلى العمل بالتوجيهات الملكية بالاعتماد على الذات.

كما كشف المصدر عن تطرق الملقي خلال اللقاء التلفزيوني لوضعه الصحي، والأسباب التي استوجبت اجراء فحوصات طبية موسعة في الولايات المتحدة، إضافة إلى نتائج تلك الفحوصات.

وذكر المصدر المطلع أن رئيس الوزراء هاني الملقي سيوضح موقف الأردن الرسمي من الأزمات الاقليمية، وكيفية التعامل معها في المحافل العربية والدولية.

شاهد أيضاً

المصري: تراخيص تطبيقات النقل الذكية ستصدر مطلع آيار

المملكة اليوم- أكد وزير النقل وليد المصري اليوم الخميس أن تعليمات تراخيص تطبيقات النقل الذكية …