الجمعة , 22-يونيو-2018
الرئيسية / شؤون برلمانية / “إدارية النواب” تبحث احتساب الخبرة لموظفي الفئة الثالثة بعد معادلة الشهادات

“إدارية النواب” تبحث احتساب الخبرة لموظفي الفئة الثالثة بعد معادلة الشهادات

المملكة اليوم-
بحثت اللجنة الادارية النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته الاربعاء برئاسة النائب مرزوق الدعجة موضوع احتساب الخبرة لموظفي الفئة الثالثة بعد معادلة شهاداتهم الجامعية.

وبين الدعجة ان اللجنة استمعت خلال الاجتماع الذي حضره رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات وامين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة وامين عام وزارة تطوير القطاع العام بالوكالة فايز النهار لعدد من موظفي الفئة الثالثة الحضور حول موضوع احتساب الخبرة للموظفين على الراتب الأساسي بعد معادلة الشهادة الجامعية.

وقال ان اللجنة سترفع بهذا الشأن حزمة من المقترحات منها احتساب جزء من خبرة موظفي الفئة الثالثة كحافز لهم بعد حصولهم على الشهادة الجامعية الاولى اثناء قيامهم بالوظيفة .

و لفت الى ان اللجنة بحثت خلال اجتماعها كذلك شكوى المعلمة ختام قويدر المتعلقة بفصلها من العمل اثناء العطلة الصيفية بحجة تغيبها عن العمل الرسمي، مبينا ان اللجنة سترفع توصية الى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بهذا الشأن لإعادة النظر بقضية المعلمة قويدر.

بدوره قال هميسات ان وظائف الفئة الثالثة تختلف عن وظائف الفئة الاولى والثانية، مشيرا الى انه لا يجوز احتساب خبرة من حصل على شهادة الدراسة الجامعية الاولى ممن يعمل في الفئة الثالثة لان خبرته في “الثالثة ” لا تتناسب مع خبرته في “الاولى” فضلا عن تجنب وقوع الظلم على من يعمل في فئته الاولى حال احتساب الخبرة لمن يعمل في الفئة الثالثة.

ولفت الى ان نظام الخدمة المدنية عمل على تعديل اوضاع الفئة الثالثة الى الفئة الاولى اثناء حصولهم على الشهادة الجامعية .

من جهته قال النهار ان الوزارة معنية بتطوير الموظف العام بما لا يتعارض مع تحقيق العدالة والشفافية .

بدورهم ناشد ممثلون عن موظفي الفئة الثالثة المعنيين باحتساب جزء من خبرتهم بعد حصولهم على الشهادة الجامعية الاولى، مشيرين الى انهم يستحقون ذلك نظرا للجهود التي قاموا بها ومثابرتهم اثناء عملهم للارتقاء بوضعهم الوظيفي والمادي .

شاهد أيضاً

“المبادرة النيابية “: نقل السفارة الأمريكية قرار تجاوز كافة المعايير

المملكة اليوم- قالت كتلة المبادرة النيابية إن القرار الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس هو قرار …