الجمعة , 21-سبتمبر-2018
الرئيسية / أخبار محلية / بدء انتخابات شعب “المدني والميكانيك والمناجم والتعدين” في نقابة المهندسين

بدء انتخابات شعب “المدني والميكانيك والمناجم والتعدين” في نقابة المهندسين

المملكة اليوم-

بدأ مهندسون صباح الجمعة، بانتخاب مجالس شعب ( الميكانيك والمناجم والتعدين والشعبة المدنية ) للدورة الثامنة والعشرين 2018-2021 لاختيار اعضاء المجالس .

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن رئيس لجنة ادارة الانتخابات في نقابة المهندسين المهندس خالد القدومي قوله ان النقابة قامت بتوفير صناديق اقتراع في المحافظات للتسهيل على المهندسين حيث يتوفر في كل فرع من الفروع صناديق اقتراع لكافة الشعب الهندسية.

وستجري عمليات الفرز في مجمع النقابات حيث تم تجهيزها الكترونيا وتزويدها بشاشة لنقل مجريات الفرز مشيرا الى ان النقابة وفرت كل ما يلزم الانتخابات من اجهزة الكترونية ولوحات ارشادية كما شكلت لجان تنظيمية لاخراجها بشكل يليق بنقابة المهندسين، بحسب القدومي.
ويحق  17444 مهندسا ومهندسة، الانتخاب في شعبة الهندسة المدنية، بينما في شعبة الهندسة الميكانيكية 10517 وفي شعبة هندسة المناجم والتعدين 777 مهندسا ومهندسة، وبمجموع 28738 مهندسا ومهندسة.

وفيما يتعلق بصناديق الاقتراع، قال المهندس القدومي إن عدد صناديق الاقتراع في المركز الرئيسي في عمان 6 صناديق بينما يبلغ عددها في الفروع 29 صندوقا، مشيرا إلى أنه بامكان مهندسي المدني والميكانيك والمناجم والتعدين الانتخاب في اي فرع من فروع النقابة عدا فرع جرش وعجلون والمفرق بالنسبة لشعبة المناجم والتعدين حيث لا يتوفر في هذه الفروع صناديق اقتراع للشعبة.

ويتنافس 14 مرشحا لعضوية مجلس شعبة هندسة المناجم والتعدين، بينما يتنافس 11 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية للشعبة و 22 مرشحا لعضوية مجلس شعبة الهندسة المدنية، فيما يتنافس 45 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية للشعبة.

وفيما يتعلق بشعبة الهندسة الميكانيكية، فيتنافس 21 مرشحا لعضوية مجلس شعبة الهندسة الميكانيكية، بينما يتنافس 50 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية للشعبة.

شاهد أيضاً

الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل

المملكة اليوم- قرر رئيس جامعة آل البيت بالوكالة الغاء قرار كف يد 38 موظفا على …