الأربعاء , 25-أبريل-2018
الرئيسية / أخبار محلية / (ذبحتونا) تطلق حملة جمع تواقيع للمطالبة بتجميد قرار مجلس التربية حول (التوجيهي)
أرشيفية

(ذبحتونا) تطلق حملة جمع تواقيع للمطالبة بتجميد قرار مجلس التربية حول (التوجيهي)

المملكة اليوم-

أطلقت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” حملة لجمع التواقيع لمطالبة وزير التربية الدكتور عمر الرزاز، بوقف أو تجميد العمل بقرار لجنة التربية الصادر يوم الأربعاء 14 آذار 2018، إضافة إلى وقف العمل بالدورة الواحدة المفترض البدء بها اعتباراً من العام الدراسي القادم، وتشكيل لجنة من وزارة التربية ووزارة التعليم العالي ومختصين وتربويين ونقابة المعلمين ولجنتي التربية في مجلس النواب ومجلس الأعيان، تكون مهمتها وضع آليات محددة لتطوير التوجيهي ضمن المقترح.

ويأتي إطلاق هذه الحملة التي تستهدف معلمين وأكاديميين وتربويين وناشطين ممثلين لمؤسسات المجتمع المدني، بعد حجم الإرباك والفوضى التي نتجت عن قرار مجلس التربية حول التوجيهي، بجعل المواد العلمية اختيارية للفرع العلمي، والمواد الأدبية اختيارية للفرع الأدبي، خاصة أن هذا القرار لم يتم إقراره بالتوافق مع وزارة التعليم العالي ولجنة القبول الموحد، ما يفقد هذا القرار أي قيمة عملية أو علمية له.

كما أعلنت الحملة أنها بصدد تقديم مقترح تفصيلي لآليات تطوير التوجيهي تأمل أن يسهم بالارتقاء بهذه المنظومة، ويراعي كافة الملاحظات التي تم تقديمها من قبل المعنيين، وبما يخدم ويسهم بتجنب كافة الأخطاء والعثرات التي صاحبت قرار مجلس التربية.

وتالياً نص الرسالة التي وصلت (المملكة اليوم):

معالي الدكتور عمر الرزاز وزير التربية والتعليم المحترم،

نحن الموقعين أدناه من معلمين وأكاديميين وتربويين وناشطين ممثلين لمؤسسات المجتمع المدني، نرى أن حجم الإرباك والفوضى التي نتجت عن قرار مجلس التربية حول التوجيهي، بجعل المواد العلمية اختيارية للفرع العلمي، والمواد الأدبية اختيارية للفرع الأدبي، خاصة أن هذا القرار لم يتم إقراره بالتوافق مع وزارة التعليم العالي ولجنة القبول الموحد، ما يفقد هذا القرار أي قيمة عملية أو علمية له.

معالي الوزير

إننا نتقدم لمعاليكم بالمقترح الآتي:

1_ وقف أو تجميد العمل بقرار لجنة التربية الصادر يوم الأربعاء 14 آذار 2018، إضافة إلى وقف العمل بالدورة الواحدة المفترض البدء بها اعتباراً من العام الدراسي القادم. على أن يكون التجميد لعام دراسي واحد فقط.

2_ تشكيل لجنة من وزارة التربية ووزارة التعليم العالي ومختصين وتربويين ونقابة المعلمين ولجنتي التربية في مجلس النواب ومجلس الأعيان، تكون مهمتها وضع آليات محددة لتطوير التوجيهي

معالي الوزير،

إننا نقدم لكم هذا المقترح والذي جاء بعد نقاشات معمقة مع مختصين وأكاديميين وتربويين ومعلمين، وبعد ما أحدثه قرار مجلس التربية من إرباك للمعلم والطالب والمؤسسات التعليمية والعملية التعليمية برمتها. كما سنقدم لكم لاحقا مقترحاً تفصيلياً بآليات تطوير التوجيهي نأمل أن يسهم بالارتقاء بهذه المنظومة.

آملين منكم الموافقة عليها بما يخدم العلم والعملية التعليمية.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

شاهد أيضاً

ضبط 3 مطلوبين في البادية الشمالية

المملكة اليوم- قالت مديرية شرطة البادية الشمالية ان مرتبات البحث الجنائي في المديرية ألقت القبض …