الأربعاء , 25-أبريل-2018
الرئيسية / جامعات / ” ابداعات في اللغات ” يوماً علمياً في العلوم الإسلامية

” ابداعات في اللغات ” يوماً علمياً في العلوم الإسلامية

المملكة اليوم-

برعاية رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية الأستاذ الدكتور سلمان البدور أقام مركز اللغات في الجامعة يوماً علمياً بعنوان ” ابداعات في اللغات”.

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلمان البدور أكد في كلمة له أهمية اللغة في نشر الثقافة، داعياً الطلبة إلى تعلم اللغات الأجنبية الأخرى لما لها من أهمية كبيرة في تعزيز مهاراتهم وتمكينهم من الحصول على الوظائف المناسبة.

وأشار الأستاذ الدكتور البدور إلى اهتمام الشعوب الأخرى بتدريس اللغة العربية وتعليمها، لافتاً إلى وجود مراكز متخصصة في دول أجنبية لتدريسها.
وأكد الدكتور جبريل السعودي مدير مركز اللغات في كلمته أن المركز دأب على تشجيع الطلبة للقيام بدورهم في خدمة الجامعة من خلال النشاطات المتعددة التي يحرص على اقامتها .
واضاف السعودي أن من أهم الاهداف التي يسعى اليها المركز هو توضيح الدمج التام بين اللغتين العربية والانجليزية واختيار ابحاث تركز على أفكار جديدة ومعاصرة.

وتخلل جلسة الافتتاح فقرة ” أسباب دراسة لغة جديدة وكيف تتعلم لغة جديدة ” من خلال اسئلة أجاب عليها طلبة الجامعة, من خلال طريقة تعلم طرق ابداعية أشرفت عليها الدكتورة بسمة السليم، اعتمدت على اسلوب التعلم بالمشاريع فجاءت إجاباتهم باللغتين العربية والانجليزية معروضة في لوحات تعبيرية تحتوي على اسباب واقعية تحفزنا على تعلم اللغات ومنها أن من تعلم لغة جديدة تعلم ثقافة شعب جديدة بالإضافة لفائدتها بالحصول على الوظيفة والانفتاح علىثقافات الشعوب حول العالم وتقبل الآخر.

وتم مناقشة عدة اوراق علمية خلال اليوم تناولت محور اللغة العربية واجريت على هامش اليوم العلمي مسابقة اللغة لطلبة الجامعة ووزعت الجوائز على الفائزين.

وتخلل اليوم العلمي تكريم مجموعة من القائمين على هذه المناسبة.

 

شاهد أيضاً

صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين تُسلم درع المشاركة في منتدى السياسات الصحية لعميدة كلية التمريض في جامعة عمان الأهلية

المملكة اليوم- شاركت  الدكتورة أمل الداغستاني عميدة كلية التمريض  في جامعة عمان الأهلية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة …