السبت , 21-يوليو-2018
الرئيسية / عرب وعالم / هنية: سيزحف اهلنا في الاردن ولبنان يوم نقل السفارة .. وما نملكه يرعب اسرائيل

هنية: سيزحف اهلنا في الاردن ولبنان يوم نقل السفارة .. وما نملكه يرعب اسرائيل

المملكة اليوم-

قال رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية ‘حماس’، اسماعيل هنية، إن الفلسطينيين ‘سيحوّلون الذكرى السبعين للنكبة، إلى ‘نكبة تحل بإسرائيل ومشروعها الصهيوني’.

واضاف هنية: ‘نحن على موعد مع الزحف الكبير في يوم 14 مايو الجاري، سيزحف أهلنا في الأردن إلى منطقة الكرامة التي تشرف على فلسطين، كما يزحف شعبنا في مخيمات لبنان على حدود فلسطين الشمالية’.

وفي اتصال هاتفي لهنية، مع المعتصمین الأردنیین في منطقة سویمة أمس الجمعة قال إن الفلسطینیین لن یقبلوا ابدا أن تحل القضیة الفلسطینیة على حساب الأردن.

وكانت الجماھیر توافدت الجمعة بأعداد كبیرة إلى منطقة سویمة في الأغوار على الحدود مع الأرض المحتلة والتي تعتبر اقرب نقطة اردنیة للقدس ، للمشاركة في مسیرة ‘القدس عنوان العودة’.

وبين هنية في خطاب له ان مخيمات العودة سترسم معالم الطريق نحو القدس والأقصى، قائلا ‘إننا اليوم نكتب تاريخًا جديدًا لشعبنا ولأمتنا’.

وأكد هنية، على أن ما تملكه ‘المقاومة’ الفلسطينية في قطاع غزة، ‘مُرعب’ لإسرائيل، موضحا انه في أول الحصار لغزة، كان صاروخ كتائب القسام يصل لـ 3 كيلومترات عن الحدود، وفي عام 2014 ضربت كتائب القسام حيفا، واليوم ما تملكه المقاومة مرعب لعدونا وطمأنينة وثقة لشعبنا’.

وتابع:’ حاصرونا 11 عاما، وشنّوا ثلاث حروب للاعتراف بالاحتلال (إسرائيل) وتسليم السلاح، فقلنا لن نعترف ولا نريد تسليم سلاح المقاومة، بل تطويره’.

شاهد أيضاً

الـ “اف بي اي”: روسيا تدخلت “مهما قال بوتين وترامب”

المملكة اليوم- اعلن مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر راي الاربعاء ان اجهزة الاستخبارات الاميركية تصر …