الأربعاء , 23-مايو-2018
الرئيسية / أخبار محلية / تحضيرات أمنية امام السفارة الأمريكية في عمّان

تحضيرات أمنية امام السفارة الأمريكية في عمّان

المملكة اليوم-

تشهد منطقة محيط السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمّان تواجدا امنيا احترازيا مع اقتراب تنفيذ اجراءات نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس المحتلة يوم غد الاثنين.

وقال مصدر أمني  إن الاجهزة الامنية بدأت التحضيرات لتأمين الاعتصام المنوي اقامته غد امام السفارة الامريكية احتجاجا على القرار الامريكي نقل سفارة واشنطن الى القدس.

ويتزامن يوم غد 14 أيار، مع ذكرى يوم ‘النكبة’ الـ70، والذي تعتبره تل أبيب ذكرى قيامها، وقررت ان يكون يوم احتفالها بنقل سفارة واشنطن الى القدس المحتلة.

ومن المتوقع ان تجوب العاصمة عمان مسيرات واعتصامات حاشدة الاثنين احتجاجا على القرار الامريكي، كما تتجهز مختلف فصائل وحركات الشعب الفلسطيني لمسيرات ضخمة في القدس وغزة ومختلف الاراضي الفلسطينية رفضا للقرار.

وأعلنت الخارجية الأمريكية عن قائمة الحاضرين إلى حفل افتتاح السفارة، والذين سيكون على رأسهم سفير أمريكا في إسرائيل، ديفيد فريدمان، بالإضافة إلى وفد من واشنطن يترأسه جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزوجته وابنة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، ونائب وزير الخارجية جون سوليفان، ووزير الخزانة، ستيفن منوشين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد اتخذ قرارا بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، واعتباره القدس عاصمة لإسرائيل، وسط انتقادات دولية واحتجاجات فلسطينية عديدة، كما أعلن أيضا أنه قد يزور القدس لحضور حفل افتتاح السفارة الأمريكية فيها، ولكن نفى البيت الأبيض ذلك في وقت لاحق.

شاهد أيضاً

المهندسين: اجراءات هدم صوامع العقبة “غير قانونية”

المملكة اليوم- أكدت نقابة المندسين الاردنيين، الاربعاء، ان اجراءات هدم صوامع العقبة التي راح ضحيتها 6 …