الثلاثاء , 14-أغسطس-2018
الرئيسية / رياضة / السعودية وروسيا يقصان شريط المونديال اليوم

السعودية وروسيا يقصان شريط المونديال اليوم

المملكة اليوم-

تتجه أنظار العالم صوب ملعب لوجنيكي الروسي في موسكو اليوم (الخميس) الذي يحتضن المواجهة المرتقبة بين المنتخبين الروسي والسعودي في انطلاق مباريات النسخة الـ21 في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

ويسعى المنتخب السعودي «الأخضر» في ظهوره الخامس في المونديال، منها أربع مرات متتالية (1994 و1998 و2002 و 2006)، إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مستهل مشواره في البطولة أمام المنظم صاحب الأرض والمتسلح بالجماهير من أجل المنافسة على حجز إحدى بطاقتي المجموعة الأولى المؤهلتين إلى دور الـ16والتي تضم أيضا منتخبي الأوروغواي ومصر لتكرار إنجازه التاريخي في مونديال الولايات المتحدة الأميركية 1994، إذ تمكن من تخطي آثار هزيمته أمام هولندا في المباراة الأولى ليهزم المغرب بلجيكا على التوالي ويبلغ الدور الثاني قبل أن يودع البطولة بالخسارة أمام السويد.

وتأهل «الأخضر» إلى كأس العالم 2018 بعد أن حل وصيفا في المجموعة الثانية من تصفيات آسيا برصيد 19نقطة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر المنتخب الياباني. واستعد المنتخب السعودي لمونديال روسيا جيدا، إذ خاض تجارب ودية قوية كان آخرها الهزيمة بصعوبة أمام بطل العالم المنتخب الألماني (1-2) قبل الهزيمة أمام بلجيكا (صفر-4) وأمام إيطاليا (1-2 ) وأمام البيرو (صفر- 3) ، فيما فاز على الجزائر ( 2-صفر) وعلى اليونان بالنتيجة ذاتها.

ويعول المدير الفني للمنتخب السعودي الأرجنتيني خوان بيتزي على عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، وياسر الشهراني وأسامة هوساوي وعمر هوساوي ومنصور الحربي في الدفاع، وعبدالله عطيف وسلمان الفرج وتيسير الجاسم وسالم الدوسري ويحيى الشهري في الوسط، وفهد المولد في الهجوم.

وشدد بيتزي على أن ظهور لاعبيه بمستوى مشرف في لقاء الافتتاح أمام روسيا سيمنحهم دفعة معنوية في مباراتي أوروغواي ومصر، مؤكدا أن الأداء المشرف في التجربة الودية الأخيرة أمام المنتخب الألماني أعطي اللاعبون السعوديين ثقة كبيرة في إمكان تحقيق نتائج مميزة في المونديال، وهو ما ظهر في تصريحات للاعب الوسط يحيى الشهري الذي أكد أنه وزملائه درسوا المنتخب الروسي جيدا ومتحفزين لتقديم مستوى مميز ونتيجة رائعة.

بدوره، يسعى المنتخب الروسي إلى الظفر بأول ثلاث نقاط لتصدر المجموعة، لكن نتائجه السيئة في المباريات الودية بثت الرعب في قلوب جماهيره التي تخشي صدمة الخروج من الدور الأول، وسقط «الدب» الروسي أمام البرازيل ( صفر -3) وأمام فرنسا ( 1-3) وأمام النمسا ( صفر-1) ثم تعادل في ختام برنامجه الاستعدادي للمونديال مع نظيره التركي ( 1-1).

ويعول المدير الفني للمنتخب الروسي ستانيسلاف تشيرتشيسوف في التشكيل الأساسي على كل من إيغور أكينفيف في حراسة المرمى، وجورجي شينكوف وسيرغي إيغناشيفيتش وفاسيلي بيريزوتسكي وإيغور سمولنيكوف للدفاع، ويوري جيركوف والكسندر ساميدوف وفيودور سمولوف وأوليج شاتوف وألكساندر كوكورين للوسط، وفيودور سمولوف للهجوم.

شاهد أيضاً

الغطاس النصرات يواصل مشوار دخول ” جينيس”

المملكة اليوم- يواصل اليوم الغطاس الاردني الكابتن عدنان النصرات تنفيذ المرحلة الرابعة للغطس تحت الماء …