الثلاثاء , 17-يوليو-2018
الرئيسية / جامعات / تعزيز علاقات التعاون بين جامعة عمان الاهلية وجامعة كوينز ” بلفاست – ایرلندا الشمالية”

تعزيز علاقات التعاون بين جامعة عمان الاهلية وجامعة كوينز ” بلفاست – ایرلندا الشمالية”

المملكة اليوم-

قام وفد من جامعة عمان الأهلية يضم كلا من الدكتور غالب عریقات “عميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية ومدير دائرة القبول التسجيل ” والأستاذ الدكتورعليان القريناوي المستشار التنفيذي لرئيس هيئة المديرين “الدكتور ماهر الحوراني ” بزيارة لجامعة كوينز ” بلفاست – ایرلندا الشمالية” مؤخرا تلبية للدعوة التي وجهت من جامعة كوينز لـ “6” جامعات أردنية للاشتراك في Jordanian Leadership Forum.

وقد تم استقبال وفد الجامعة مع وفود الجامعات الأردنية المشاركة  من رئيس الجامعة البروفيسور “جيمس مآك إلني” وعمداء الكليات ومسؤولة العلاقات الدولية بالجامعة وألقيت كلمات لرؤساء الجامعات الأردنية المشاركة والقت الشريفة نور بنت علي من السفارة الأردنية بلندن كلمة في اللقاء رحبت بها بوفود الجامعات الأردنية.

وتحدث الأستاذ الدكتورعليان القريناوي في كلمة له للحضور “من طلبة و باحثين و علماء” عن جامعة عمان الاهلية وتخصصاتها وانجازاتها ودورها الريادي كأول جامعة خاصة في الاردن والمنطقة مؤكدا على ايلاء الجامعة الاهمية الكبرى لدعم وتطوير البحث العلمي  والأبحاث ذات الجودة ، وكذلك دعم  “منح الايفاد” للكفاءات للحصول على درجة الدكتوراة من افضل الجامعات العالمية.

وكما التقى الوفد مع طلبة الدراسات العليا المبتعثين للدراسة في جامعة كوينز واستمعت الوفود الى ملخصات عن رسائل الدكتوراه لطلبة هذه الجامعات المبتعثين لاستكمال دراستهم العليا ومنهم الطالب أنس كامل المبتعث من كلية الصيدلة والعلوم الطبية بجامعة عمان الاهلية .

وقد تم توقيع اتفاقية بين جامعة عمان الاهلية و جامعة كوينز بخصوص خصومات على رسوم الدكتوراة للطلبة المبتعثين وقعها عن الجامعة د. غالب عریقات وعن جامعة كوينزالبروفيسور “جيمس مآك إلني”.

كذلك قام الدكتور غالب عريقات بعقد لقاءات ثنائية مع كل من عمداء كليات الطب والصيدلة والهندسة وتقنية المعلومات وعلم النفس الإكلينيكي والتمريض وذلك للتحضير لعقد اتفاقيات بين الجامعتين تتضمن تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والأبحاث المشتركة من خلال قضاء إجازة تفرغ علمي لفترات معينة لكلا الطرفين. كذلك إمكانية زيارات علمية وثقافية متبادلة الطلبة الجامعتين .

كما تم الاتفاق على إقامة ورش عمل في مختلف التخصصات تعقد في جامعة عمان الأهلية بإشراف كادر فني وعلمي من جامعة كوينز، وكذلك تم الاتفاق على تفعيل ابتعاث طلبة جامعة عمان الأهلية في التخصصات المطلوبة.

وسيقوم وفد من جامعة عمان الأهلية في المستقبل القريب بزيارة الى جامعة كوينز لتوقيع اتفاقية تعاون أكاديمي بين الجامعتين.

شاهد أيضاً

الجالية الأكاديمية العراقية تهنىء أ.د. ساري حمدان بمناسبة تسلمه مهامه الجديدة رئيسا لجامعة عمان الاهلية

المملكة اليوم- قدم  ممثل الجالية الأكاديمية العراقية الدكتور محمد ثابت البلداوي التهنئة والتبريكات إلى عطوفة الأستاذ …