الأربعاء , 1-أبريل-2020
الرئيسية / رياضة / “الفوفوزيلا” خطر يهدد منتخبات كأس العالم وشركة تقترح حلاً
"الفوفوزيلا" خطر يهدد منتخبات كأس العالم وشركة تقترح حلاً

“الفوفوزيلا” خطر يهدد منتخبات كأس العالم وشركة تقترح حلاً

المملكة اليوم -

ظهرت علامات الغضب على وجه ريان روبسون المدير الفني للمنتخب التايلاندي ولاعب فريق مانشيستر يونايتد السابق وذلك بعد المباراة الودية التى خاضها أمام منتخب جنوب إفريقيا والذى يستعد لخوض مباريات كأس العالم على أرضه ووسط جماهيره.

وكانت آلة “الفوفوزيلا” الجنوب إفريقية هى ما أثارت غضب المدير الفني الإنجليزي بسبب الضوضاء الشديدة التى تحدثها هذه الآلة.

يذكر أن هذه المباراة الودية شهدت حضور جماهيري قدر بـ” 30″ ألف متفرج وهو العدد الذى وصف بالكثير على مباراة ودية وقد قامت هذه الجماهير بإستخدام آلة الفوفوزيلا والتى تشبه البوق والتى تحدث ضجة كبيرة وإشتهرت بها الملاعب الإفريقية.

وعلى الرغم من أنه كان غاضباً للغاية لكنه لم يخف فرحته حيث قال :” الضوضاء جعلت المناخ جميلاً لكنه كان مزعج حتى أنني فشلت فى منح اللاعبين التعليمات خلال المباراة”

وأكد المدرب الإنجليزي فى التصريحات التى أدلي بها لموقع أيول الجنوب إفريقي أن هذه الآلة ستكون دعماً قوياً لمنتخب البافانا بافانا حيث أن 30 ألف متفرج أحدثوا كل هذا الضجيج فماذا سيكون الحال عندما يكون الجمهور 90 ألف.

وكانت الفترة الأخيرة شهدت مطالبات بمنع هذه الآلة لكن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض ذلك وأكد أن هذا جزء من التقاليد الكروية فى القارة السمراء.

وفى الوقت نفسه قامت إحدى الشركات المحلية فى جنوب إفريقيا بصنع سدادات للجماهير توضع فى الأذن لتجنب الضوضاء الشديدة التى تحدثها هذه الآلة.

شاهد أيضاً

رئيس “الوحدات”: سنسلم النادي للجنة المؤقتة

المملكة اليوم - أكد رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة إن إدارة النادي ستسلمه للجنة المؤقتة …