السبت , 28-مارس-2020
الرئيسية / رياضة / براينت يتحامل على الإصابة ويدك سلة فينيكس بأربعين نقطة
براينت يتحامل على الإصابة ويدك سلة فينيكس بأربعين نقطة

براينت يتحامل على الإصابة ويدك سلة فينيكس بأربعين نقطة

المملكة اليوم -

واشنطن- وجه كوبي براينت انذارا شديد اللهجة في المباراة الاولى من مواجهة فريقه لوس انجليس ليكرز وفينيكس صنز في الدور النهائي للمنطقة الغربية في دوري كر ةالسلة الاميركي للمحترفين، بتسجيله 40 نقطة وقيادته حامل اللقب الى فوز كبير على ضيفه 128-107 اول من أمس الاثنين.

وبعد غيابه عن تمارين الاسبوع بسبب اصابة في ركبته، انتظر براينت حتى الربع الثالث ليدك سلة ضيفه بـ21 نقطة ما فتح الباب للفريق الأصفر ان يتقدم 93-77 في نهايته، على ملعب “ستيبلز سنتر” في لوس أنجليس أمام 997ر18 متفرجا، ليلعب دورا حاسما في تقدم فريقه 1-0 في السلسلة المؤلفة من سبع مباريات محتملة.

وكانت صحيفة “لوس أنجليس تايمز” الاميركية ذكرت اول من أمس الاثنين ان براينت سيلعب بعد حقن سائل في ركبته المصابة، وهو ما أكده لاحقا المدرب فيل جاكسون معتبرا ان هذا الأمر حصل عدة مرات هذا الموسم.

وتمكن نجم ليكرز من تحقيق 30 نقطة أو أكثر في سادس مباراة على التوالي، و40 نقطة أو أكثر للمرة الحادية عشرة في تاريخ مشاركاته في البلاي أوف.

وبدأ لوس انجليس في صنع الفارق في اللقاء خلال الربع الأول عندما تقدم 33-26 بتسجيله 18 نقطة متتالية مقابل 4 نقاط لضيفه الذي أهدر تسع تسديدات من أصل 11 في نهاية هذا الربع.

وكان لامار أودوم الأبرز في صفوف حامل اللقب قبل الاستراحة، اذ سجل 15 نقطة و8 متابعات قبل ان ينهي المباراة وبرصيده 19 نقطة و19 متابعة.

وكان ليكرز حامل اللقب الذي يأمل التأهل الى نهائي الدوري للمرة الثالثة على التوالي، سقط في نهائي 2008 أمام بوسطن سلتيكس الذي يتقدم على أورلاندو ماجيك 1-0 في نهائي المنطقة الشرقية.

وقال براينت: “أردت الخروج الى الملعب واللعب بشراسة واجبار دفاعهم على تغيير خطته. أشعر بتحسن كبير الان (بعد الراحة اثر مواجهة يوتا جاز)”.

أما موزع فينيكس الكندي ستيف ناش صاحب 13 نقطة و13 تمريرة حاسمة، فقال: “لن نخفض رؤوسنا ولا نحاول الفوز في المباراة الثانية. بكل بساكة لم نلعب بشكل جيد. كوبي كان رائعا. يجب ان نتحسن وأتوقع ان تكون الأمور أفضل في المباراة الثانية”. وأضاف عملاق ليكرز الاسباني باو غاسول 21 نقطة ورون أرتست 14 نقطة لليكرز.

واعتبر مدرب فينيكس ألفن جنتري ان “لاعبي ليكرز تمكنوا من اختراق دفاعنا باستمرار وبسهولة. لكن اعتقد انه يمكننا التحسن في هذه النقطة تحديدا”.

ولم يتمكن نجم صنز أماري ستوداماير صاحب 23 نقطة سوى تأمل المباراة الثانية التي تقام اليوم الاربعاء على الملعب ذاته: “لم نلعب جيدا. لم نطبق الاستراتيجية التي تحدثنا عنها قبل المباراة. كوبي سيسجل أرقامه، لكن يجب أن نقفل الطريق على باقي اللاعبين وان تكون مباراة الاربعاء أفضل”.

وأضاف للخاسر جايسون ريتشاردسون 15 نقطة، لاعب الارتكاز روبن لوبيز 14 نقطة والبديل السلوفيني غوران دراغيتش 13 نقطة.

شاهد أيضاً

رئيس “الوحدات”: سنسلم النادي للجنة المؤقتة

المملكة اليوم - أكد رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة إن إدارة النادي ستسلمه للجنة المؤقتة …