الأحد , 23-يونيو-2024
طلبة(اليرموك)الوافدين يحتفلون بالأعياد الوطنية

طلبة(اليرموك)الوافدين يحتفلون بالأعياد الوطنية

المملكة اليوم -

شارك الطلبة العرب والأجانب في جامعة اليرموك أسرة الجامعة احتفالاتها بالأعياد الوطنية وذلك بإقامة حفل عشاء شعبي برعاية رئيس الجامعة الدكتور سلطان أبو عرابي.

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور محمود الدرابسة ان الجامعة تنظر إليكم خير سفراء لها في بلدانكم لنقل الصورة الحضارية عن الأردن وانجازاته الحضارية في مختلف المجالات.

وقدم فيصل الشمري باسم الطلبة العرب والأجانب الشكر للشعب الأردني على حسن استقباله واستضافته من خلال هذا الصرح العلمي.

وفي نهاية الحفل الذي حضره نواب رئيس الجامعة والأساتذة العمداء ومديرو الدوائر وحشد من الطلبة العرب والأجانب سلم الدكتور أبو عرابي شهادات التقدير لعدد من الطلبة وذلك تقديرا على جهودهم ونشاطاتهم اللامنهجية.

وتحتضن الجامعة نحو 3 الاف طالب وطالبة يمثلون أكثر من 55 جنسية عربية وإسلامية وصديقة يتلقون تعليمهم في مختلف كليات وأقسام الجامعة لمختلف الدرجات العلمية.

من جهة اخرى جرى في جامعة التوقيع على اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة اربد تختص بتدريب وتخريج مهنيين مؤهلين علميا وإداريا حسب متطلبات سوق العمل المحلي.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور سلطان أبو عرابي ورئيس غرفة التجارة محمد الشوحة إلى تفعيل جهود المؤسستين بما يحقق حاجات أفراد المجتمع من خلال التوعية والتوجيه وتقديم الخدمات المساندة في مجال التدريب المتخصص في مجالات تؤهل المتدربين للانخراط في سوق العمل.

ونصت الاتفاقية على إنشاء برنامج دبلوم مهني بإشراف أكاديمي من المركز الأردني للتصميم في الجامعة وإشراف فني من مركز تدريب وتطوير الأعمال في غرفة تجارة اربد الذي يتولى أيضا تدريب طلبة الدبلوم على مختلف المهارات الأساسية اللازمة لدخول سوق العمل .

وتضمنت الاتفاقية قيام المؤسستين باستقطاب خبراء محليين ودوليين على حساب المشاريع الموقعة بين الطرفين والممولة من جهات خارجية وتبادل خبرات العمل وإعداد الكوادر الفنية والتقنية، إضافة إلى التعاون في مجال عقد المؤتمرات والندوات ومختلف الأنشطة ذات العلاقة.

وأكد الدكتور أبوعرابي أهمية الاتفاقية التي تجذر دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي ضمن تعاونها مع مختلف مؤسساته، وتطوير قدرات أبنائه من خلال تمكينهم من إيجاد فرص عمل ملائمة.

يشار الى أن مركز التطوير والتدريب في الغرفة وقع العديد من الاتفاقيات مع مؤسسات أخرى تهدف في مجملها الى تنمية الموارد البشرية وتعزيز دور الغرفة في التنمية الشمولية.

شاهد أيضاً

عمان الأهلية تُحرز جائزة أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية

المملكة اليوم -   أحرزت جامعة عمان الاهلية جائزة ” أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية” …