الأربعاء , 1-أبريل-2020
الفيفا: نقل مباراتين لمصر خارج القاهرة بعد أحداث لقاء الجزائر

الفيفا: نقل مباراتين لمصر خارج القاهرة بعد أحداث لقاء الجزائر

 قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الثلاثاء، إنه عاقب مصر بخوض أول مباراتين لها على أرضها، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014،خارج القاهرة، بعد أن رشق مشجعون حافلة منتخب الجزائر بالحجارة، قبل مباراة بين البلدين في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وقال الفيفا في بيان أول من أمس الثلاثاء “قررت لجنة الانضباط التابعة للفيفا… توقيع عقوبة على الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث ستلعب مصر أول مباراتين على ارضها في تصفيات كأس العالم في مكان يبعد 100 كيلومتر على الأقل عن القاهرة.”

كما فرض الفيفا على مصر غرامة مالية قدرها 100 ألف فرنك سويسري (نحو 88 الف دولار).

وتوترت العلاقة بين مصر والجزائر على الصعيد الرياضي، بعد أن تعرضت حافلة المنتخب الجزائري للرشق بالحجارة، بعد وصول الفريق إلى مطار القاهرة لمواجهة نظيره المصري في لقاء حاسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيaات كأس العالم يوم 14 تشرين الثاني (نوفمبر).

وأصيب ثلاثة لاعبين جراء الاعتداء وقدمت الجزائر شكوى ضد مصر.

وقال الفيفا “اتخذت لجنة الانضباط هذا القرار بعدما تبين لها ان الاتحاد المصري لكرة القدم فشل في اتخاذ جميع الاجراءات الامنية الاحترازية اللازمة لضمان سلامة البعثة الجزائرية بالاضافة للأمن والنظام في استاد القاهرة الدولي.”

واضاف الفيفا ان الاتحاد المصري لكرة القدم سمح لعدد زائد عن الحد بدخول استاد القاهرة مما تسبب في اعاقة الحركة عند المداخل.

وتابع “بالاضافة الى ذلك احتجزت حافلة المنتخب الجزائري لمدة 45 دقيقة (في الاستاد) بعد نهاية اللقاء.”

وفازت مصر باللقاء 2-0 ليلجأ الفريقان الى مواجهة فاصلة اقيمت بالسودان في 18 تشرين الثاني (نوفمبر) حسمتها الجزائر لصالحها 1-0 لتتأهل لكأس العالم.

وتقول مصر إن مشجعيها تعرضوا لاعتداءات من الجمهور الجزائري بعد المباراة في أم درمان.

لكن الفيفا قال إن لجنة الانضباط رأت اغلاق هذه المسألة بسبب عدم الوفاء بشروط البدء في اجراءات تأديبية بشأن أحداث اللقاء الفاصل في السودان.

مصر لن تتظلم من قرار الفيفا

من ناحية اخرى قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إن الاتحاد لن يتظلم من العقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) على بلاده اول من امس الثلاثاء بسبب احداث صاحبت لقاء منتخب مصر أمام نظيره الجزائري في تصفيات كأس العالم العام الماضي.

وقال رئيس الاتحاد المصري “فوجئنا بعد انتهاء الاجتماع بان لجنة الانضباط (بالفيفا) بعثت برسالة بالفاكس الى الاتحاد المصري تخبره بان التقارير التي لديها عن مباراة مصر والجزائر بأم درمان ليس بها ما يمكن مناقشته في اجتماعاتها وانها ستغلق ملفها.”

وأضاف “سنتظلم من اغلاق ملف مباراة أم درمان وعندما أعود الى القاهرة سنرسل التظلم الى الفيفا.”

شاهد أيضاً

رئيس “الوحدات”: سنسلم النادي للجنة المؤقتة

أكد رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة إن إدارة النادي ستسلمه للجنة المؤقتة بعد صدور حكم …