الأحد , 23-يونيو-2024
بحث التعاون بين "الأردنية" والقطاع الصناعي

بحث التعاون بين “الأردنية” والقطاع الصناعي

المملكة اليوم -

بحث نائب رئيس الجامعة الدكتور بشير الزعبي خلال لقائه الخميس رئيس غرفة صناعة عمان العين الدكتور حاتم الحلواني زيادة فرص التعاون بين الجامعة والقطاع الصناعي.

ورحب الدكتور الزعبي خلال اللقاء بدعم القطاعات الصناعية للبحوث العلمية التي يجريها اعضاء هيئة التدريس والباحثون إضافة إلى استفادة القطاع من الدراسات التي يقوم باعدادها المرصد الاقتصادي في الجامعة.

وأشاد الحلواني بفكرة وأهداف المرصد الاقتصادي الذي يتولى دراسة التحولات والمؤشرات الاقتصادية والمالية محلياً وعربياً ودولياً.

وأشار إلى حاجة القطاعات الصناعية الأردنية إلى مزيد من الخبرات العلمية والتقنية الموجودة في الجامعات الأردنية لا سيما الجامعة الأردنية لتطوير منتجاتها، مثمناً بهذا الصدد دور الجامعة الأردنية في إنجاح فكرة التعاون بين الصناعة والجامعات ضمن إطار مشروع البرنامج الوطني دكتور لكل مصنع.

واتفق الجانبان على ضرورة عقد لقاءات موسعة يشارك فيها أكاديميون وخبراء وصناعيون لوضع مشروعات تعاون.

وحضر اللقاء عميد كلية الأعمال الدكتور هاني الضمور ومدير المرصد الاقتصادي الدكتور طالب عوض ومدير البرنامج الوطني دكتور لكل مصنع الدكتور يوسف العبداللات.

من جهة ثانية التقى الدكتور الزعبي في مكتبه مدير إدارة السير المركزية العميد عدنان فريح.

وجرى خلال اللقاء مناقشة وبحث إمكانية مساهمة الجامعة الأردنية في فعاليات المؤتمر العربي للمرور الذي يبدأ أعماله في عمان الأربعاء المقبل.

ووجه العميد فريح الدعوة للجامعة الأردنية للمشاركة في المسيرة المرورية التي تنطلق الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة الثامن والعشرين من الشهر الحالي تحت شعار (هدفنا.

سلامتك).

وأشاد الدكتور الزعبي بالمهام التي تقوم بها إدارة السير لمعالجة الاختناقات والأزمات المرورية، مؤكداً دعم ومساندة الجامعة لتوجهات الإدارة للحد من الحوادث المرورية.

شاهد أيضاً

عمان الأهلية تُحرز جائزة أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية

المملكة اليوم -   أحرزت جامعة عمان الاهلية جائزة ” أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية” …