الأحد , 23-يونيو-2024
مذكرة تفاهم بين (الاتصالات) وجامعة ال البيت

مذكرة تفاهم بين (الاتصالات) وجامعة ال البيت

المملكة اليوم -

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و جامعة ال البيت السبت مذكرة تفاهم تتعلق بتطوير مناهج تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيادة جاهزية الكوادر للانخراط بسوق العمل وزيادة التفاعل والمشاركة بين الأكاديميين والقطاع الخاص.

وتتضمن المذكرة التي وقعها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعه ورئيس جامعة ال البيت الدكتور نبيل الشواقفه على التفاهم والتنسيق بين الطرفين والعمل على تطوير الخطط والبرامج الدراسية في مجال تقنية المعلومات في الجامعة لمواكبة أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية، وتوجيه التخصص في المجالات التكنولوجية في الجامعة لمتطلبات سوق العمل كما سيتعاون الفريقان على تفعيل التعليمات اللازمة لتسهيل مهمة الجامعة بتطوير المناهج وإيجاد بدائل للتدريب العملي وغيرها من الأمور ذات الأولوية التي قد تطرأ.

كما تتضمن قيام الوزارة بالتنسيق والعمل على فتح باب التواصل مع إدارات الأكاديميات التابعة للشركات العالمية وربطها مع إدارة الجامعة وتزويد الجامعة بشكل دوري بالمعلومات المتعلقة بمتطلبات واحتياجات سوق العمل من الموارد البشرية في أي من المجالات التكنولوجية في حال توافرها.

كما تقدم الوزارة الاستشارة حول الاتفاقيات المستقبلية مع مزودي خدمة الانترنت و موردي أجهزة الحاسوب المحمولة بهدف توفيرها للطلبة بأسعار مناسبة في حال أقتضى الأمر وبناء على طلب الجامعة دون أن يترتب على الوزارة أي التزامات مالية ويعمل الفريقان على إيجاد آلية تعاون من اجل تفعيل عمليات الاتصال مع الخريجين في مجالات تكنولوجيا المعلومات وذلك من خلال مكتب متخصص في الجامعة مع تسمية ضابط ارتباط للعمل والتنسيق من كلا الجانبين.

وقال جمعه أن وزارة الاتصالات هي مسؤولة عن تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للقطاع التي تتمركز على بناء مجتمع معرفي متصل بوسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنمية الموارد البشرية لمواكبة احتياجات سوق العمل وتطور القطاع، ومن هذا المنطلق إرتات الوزارة الى تعزيز العلاقة بينها وبين الجامعات الأردنية لمواجهة التحديات المستمرة التي تواجه العملية التعليمية في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد.

وأكد أهمية التعاون الوثيق والجدي بين القطاع العام والأكاديمي من خلال شراكة حقيقية وفاعلة لتذليل معوقات البحث والتطوير لافتاً إلى جهود الوزارة الرامية إلى بناء أواصر الثقة بين القطاع الخاص والأكاديمي نحو تطوير رؤية مشتركة تؤسس لعلاقة مثمرة ومستدامة لرفعة المملكة.

وأضاف أن الوزارة تسعى لتعزيز العلاقة بينها وبين الجامعات الأردنية لمواجهة التحديات المستمرة التي تواجه العملية التعليمية في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد.

من جهته اكد رئيس جامعة ال البيت الدكتور نبيل الشواقفة اهمية التعاون مع وزارة الاتصالات ومؤسسات التعليم العالي في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال فتح الفرص لتدريب الطلبة وتأهيلهم لسد احتياجات سوق العمل.

شاهد أيضاً

عمان الأهلية تُحرز جائزة أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية

المملكة اليوم -   أحرزت جامعة عمان الاهلية جائزة ” أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية” …