الأحد , 21-يوليو-2024
هنية يبارك للملك وللأردن بعيد الاستقلال
رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية

هنية يبارك للملك وللأردن بعيد الاستقلال

المملكة اليوم -

توجه رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية بالتهنئة إلى الملك عبدالله الثاني والشعب والجيش الأردني بمناسبة عيد الاستقلال

الرابع والستين للمملكة الأردنية الهاشمية.

جاء ذلك خلال زيارة هنية وعدد من الوزراء والمسؤولين في حكومة غزة إلى المستشفى الميداني الأردني والذي كان في استقباله مدير المستشفى الدكتور حسين عضيبات، وعدد من طواقم وكوادر المستشفى الطبية والإدارية.

وأكد هنية أن هذه المناسبة تعكس الجهاد والكفاح الطويل والنضال العريق للأردن وشهدائه الأبرار في مواجهة الاستعمار وتكريس الدولة والقرار الأردني والعربي المستقل, مشيرا إلى تضحيات الجيش الأردني الخالدة في سبيل الدفاع عن القدس والحفاظ على عروبتها وإسلاميتها منذ عام 1948، ولا زال يقوم بدوره وواجبه في الدفاع عن القدس وحماية المقدسات ورعاية المسجد الأقصى.

وأكد هنية رفض حكومته لأية حلول للقضية الفلسطينية على حساب الأردن، مشددا على حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم ورفض المشاريع الصهيونية التي تقوم على الوطن البديل.

وأعرب هنية عن بالغ تقديره للجهود التي تبذلها طواقم المستشفى الميداني الأردني في غزة الذي بدأ عمله بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة من أجل علاج الجرحى والمصابين ويواصل عمله في علاج المرضى.

وأعلن هنية عن تقديم قطعة أرض خلف المستشفى مساحتها سبعة دونمات للاستفادة منها في توسعة مرافق المستشفى الميداني الأردني.

شاهد أيضاً

514 مليون دينار أرباح صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي للنصف الأول من 2024

المملكة اليوم - ارتفاع موجودات صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي إلى 15.5 مليار دينار   …