الثلاثاء , 7-أبريل-2020
برشلونة يواجه تينيريفي وقلبه معلق مع مايوركا

برشلونة يواجه تينيريفي وقلبه معلق مع مايوركا

قد تكون المرحلة السادسة والثلاثون من الدوري الاسباني لكرة القدم محطة الحسم بالنسبة الى برشلونة المتصدر في مشواره للاحتفاظ باللقب عندما يستضيف اليوم الثلاثاء تينيريفي الثامن عشر الذي يصارع من اجل البقاء.

في المقابل، يتعين على ريال مدريد الثاني ووصيف البطل ان يتخطى احدى اصعب المحطات عندما يحل ضيفا على مايوركا الرابع يوم غد الاربعاء في ختام المرحلة.

ولا يبدو برشلونة (90 نقطة) الذي يتقدم بفارق نقطة واحدة فقط على الفريق الملكي، بعد فقدانه لقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا بخروجه من نصف النهائي على يد بايرن ميونيخ الالماني، قلقا في نهاية مشواره المحلي، علما بانه سيخوض اختبارا صعبا للغاية امام مضيفه اشبيلية الخامس قبل ان يستقبل بلد الوليد في المحطة الاخيرة لقطار الدوري.

من جانبه، سينصب تركيز ريال مدريد ومدربه التشيلي مانويل بيليغريني قبل كل شيء على لقاء مايوركا الذي لم يخسر على ارضه هذا الموسم سوى مرتين امام اشبيلية وبرشلونة، قبل ان يستضيف اتلتيك بلباو العنيد على ان يختتم الموسم على ارض ملقة.

وفي قراءة دقيقة لنتائج الفريقين ومقارنة بسيطة بين ادائهما، يمكن التوصل الى استنتاج وحيد هو ان مشوار برشلونة سيكون اسهل من منافسه لانه يملك الاسلحة اللازمة لقلب نتيجة اي مباراة لمصلحته من خلال انتصارات سهلة في معظمها.

وعلى الطرف الاخر، يسيطر تفاؤل لدى المسؤولين عن فريق العاصمة بان يحقق فريقهم الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة، لكن الارقام والنتائج السابقة تشير الى انه لو استطاع ذلك فسيكون بشق النفس رغم الاسماء الطنانة التي كلفت مئات الملايين، خلافا لما هي عليه حال الفريق الكاتالوني.

يشار الى ان برشلونة هزم تينيريفي في عقر داره ذهابا 5-0 الفوز في الموسم الماضي ذهابا في مايوركا 3-0 لريال مدريد، وايابا في مدريد 3-1 لمايوركا.

وتكتسي المباراة الاولى اهمية كبيرة بالنسبة الى تينيريفي (35 نقطة) الذي قد يتأكد هبوطه الى الدرجة الثانية كما هي الحال بالنسبة الى خيريز الاخير (30 نقطة) الذي يحل ضيفا على فالنسيا الثالث، وبلد الوليد قبل الاخير (33) الذي يلعب في ضيافة اتلتيكو مدريد متوسط لائحة الترتيب (43).

وسيكون الصراع على اشده بين فرق المؤخرة الثلاثة من جهة وملقة (35 نقطة) وراسينغ سانتاندر (36) وسرقسطة (37) من جهة ثانية في الامتار الاخيرة في محاولة لتفادي الهبوط الى الدرجة الادنى.

ويلعب ملقة على ارض اتلتيك بلباو، وراسينغ سانتاندر مع ضيفه اشبيلية الساعي بدوره الى اقتناص المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، وسرقسطة مع ضيفه اسبانيول.

ويلعب الثلاثاء ايضا خيتافي مع سبورتينغ خيخون، والميريا مع فياريال، والاربعاء اوساسونا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وتبدو اطراف المباريات الثلاث بعيدة حاليا عن الخطر على الاقل في هذه المرحلة.

فوز مايوركا على بلباو

وعودة الى اخر مباريات المرحلة الخامسة والثلاثين وفي معركة الحصول على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل استمرت لعبة الكراسي الموسيقية بين مايوركا واشبيلية.

وخرج مايوركا من هذه المرحلة محافظا على المركز الرابع بعد عودته من ملعب “سان ماميس” الخاص بمضيفه القوي اتلتيك بلباو بفوز ثمين بثلاثة اهداف للاوروغوياني غونزالو كاسترو (43) وخوسيه كارلوس نونييز (49) واريز ادوريز (52) مقابل هدف لفرناندو لورنتي (45).

ترتيب فرق الصدارة:

1 – برشلونة 90 نقطة من 35 مباراة

2 – ريال مدريد 89 من 35

3 – فالنسيا 65 من 35

4 – مايوركا 59 من 35

5 – اشبيلية 57 من 35

شاهد أيضاً

رئيس “الوحدات”: سنسلم النادي للجنة المؤقتة

أكد رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة إن إدارة النادي ستسلمه للجنة المؤقتة بعد صدور حكم …