الأربعاء , 1-أبريل-2020
الرئيسية / رياضة / “رياح الشمال” تهدد طموح القطبين في نيل اللقب
"رياح الشمال" تهدد طموح القطبين في نيل اللقب

“رياح الشمال” تهدد طموح القطبين في نيل اللقب

المملكة اليوم -

انتهت أول من أمس جولة الذهاب من دور الثمانية لبطولة كأس الأردن لكرة القدم “كأس المناصير”، وتستعد الفرق لخوض غمار جولة الاياب يومي الجمعة والسبت المقبلين، وفي ضوئها ستتحدد هوية الفرق الأربعة المتأهلة إلى الدور قبل النهائي.

نتائج جولة الاياب جاءت بعكس ما تشتهي فرق الوحدات “حامل اللقب” وشباب الأردن “الوصيف” والفيصلي “حامل لقب الدوري” والبقعة الذي كان أحد فرسان الدور قبل النهائي في النسخة الماضية.

“رياح الشمال” هبت بقوة في جولة الذهاب، وبات “القطبان”… الفيصلي والوحدات يخشيان الإقصاء المبكر إذا لم يتداركا الأمر إيابا، وهذا أيضا حال شباب الأردن. جولة الذهاب حملت اخبارا غير سعيدة لجماهير الفيصلي والوحدات على حد سواء؛ فالفيصلي أخفق في اختبار الرمثا وخرج خاسرا بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي شهدها ستاد الحسن، وأظهرت الرمثا بصورة الفريق المصمم على إعادة الذكريات الجميلة، والحسين إربد كاد أن يخرج فائزا على الوحدات في الزفير الأخير من زمن المباراة التي جمعتهما في ستاد الملك عبدالله الثاني.

جماهير الشمال باتت تمني النفس بترديد مقولة “شمل الكأس… شمل”، ذلك أن فريق العربي بات هو الآخر الأقرب إلى بلوغ دور الأربعة عندما اجتاز البقعة ذهابا في ملعب السلط برباعية رد عليها البقعة بهدف وحيد، ولعل شوق فرق الشمال للقب البطولة له ما يبرره؛ ذلك أن آخر عهد لفرق الشمال مع اللقب كان قبل 19 عاما، وتحديدا في موسم 1991 عندما فاز الرمثا على الوحدات بنتيجة 1-0 وقبل ذلك بعام كان الرمثا قد فاز على الحسين إربد 2-1، فيما كان العربي قد فاز باللقب مرة واحدة في موسم 1986 وكان ذلك على حساب الجزيرة بهدف، في الوقت الذي حل فيه الرمثا وصيفا 8 مرات والحسين إربد 5 مرات.

بيد أن المهمة لم تنته بعد إلا للعربي “نظريا” حيث يحتاج البقعة إلى جهد مضاعف وربما “معجزة” لتغيير مسار إحدى بطاقات التأهل الأربع، وإن كانت مباراة الإياب ستقام في ستاد الحسن، والرمثا يدرك بأنه سيلعب أمام الفيصلي في عمان يوم السبت المقبل، وفوز الفيصلي 1-0، يعني خروج الرمثا وتأهل الفيصلي؛ لأن الفريقين سيتعادلان بالنقاط والأهداف فيتم اللجوء إلى قاعدة الفريق الذي يسجل أهدافا أكثر على أرض الخصم، وإن كان الفيصلي يعاني من بعض الإشكاليات المالية مع عدد من لاعبيه، التي قد يستغلها الرمثا لصالحه في حال بقيت الأمور على ما هي عليه.

والحسين إربد يدرك هو الآخر بأن الوحدات يحتاج إلى التعادل 1-1 لكي يتأهل وإن كانت المباراة ستقام في ستاد الحسن، وهي نقطة إيجابية تصب في صالح الحسين إربد، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في عمان إلى التعادل السلبي، والوحدات الذي عانى من انتكاستي الدوري المحلي وكأس الاتحاد الآسيوي يحتاج للخروج من عنق الزجاجة.

المباراة الرابعة ستجمع بين فريقي شباب الأردن والجزيرة في عمان وستكون في ستاد الملك عبدالله “على أرض شباب الأردن”، بعد أن كان الجزيرة فاز ذهابا بهدف، ولذلك فإن شباب الأردن يحتاج إلى الفوز بنتيجة 2-0؛ لأن فوزه بنتيجة 2-1 ستصب في صالح الجزيرة.

تعليمات البطولة

ووفق نظام البطولة تتأهل إلى دور الأربعة الفرق التي تفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وتنص تعليمات البطولة على اللجوء إلى الركلات الترجيحية لحسم النتيجة في حال تعادل الفريقين في مجموع المباراتين بالنتيجة ذاتها.

وسيلعب في دور الأربعة الفائز من لقاء شباب الأردن والجزيرة مع الفائز من لقاء العربي والبقعة، فيما سيلعب الفائز من الفيصلي والرمثا مع الفائز من لقاء الوحدات والحسين.

نتائج مباريات ذهاب دور الثمانية

– الوحدات * الحسين 0-0.

– الرمثا * الفيصلي 2-1، سجل للرمثا رامي سمارة وحمزة الدردور وللفيصلي عبدالهادي المحارمة.

– الجزيرة * شباب الأردن 1-0، سجله لؤي عمران.

– العربي * البقعة 4-1، سجل للعربي أحمد غازي ومحمود البصول وكوبي ابراهام وسعيد مرجان وللبقعة رامي حمدان.

مواعيد مباريات اياب دور الثمانية

– شباب الأردن * الجزيرة، الجمعة 7-5، س 7.30، ستاد الملك عبدالله.

– الحسين * الوحدات، الجمعة 7-5، س 7.30، ستاد الحسن.

– الفيصلي * الرمثا، السبت 8-5، س 7.30، ستاد الملك عبدالله.

– العربي * البقعة، السبت 8-5، س 7.30، ستاد الحسن.

عن صحيفة الغد

شاهد أيضاً

رئيس “الوحدات”: سنسلم النادي للجنة المؤقتة

المملكة اليوم - أكد رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة إن إدارة النادي ستسلمه للجنة المؤقتة …