الأحد , 23-يونيو-2024
الاسكندرية تستضيف ندوة الاستثمار العربي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الاسكندرية تستضيف ندوة الاستثمار العربي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

المملكة اليوم -

تستضيف مدينة الاسكندرية الساحلية المصرية في 23 أيار الحالي ندوة الاستثمار العربي الأمثل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تعقدها المنظمة العربية للتنمية الادارية بمشاركة مجموعة من الخبراء في مجال الادارة والاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات في عدد كبير من الدول العربية.

وذكر بيان صحافي للمنظمة ان الندوة التي تستمر أعمالها ثلاثة أيام ترتكز على محاولتها تسليط الضوء على كيفية الاستفادة من الموارد العربية من المعلومات والمعرفة وكيفية الاستثمار فيها بهدف تنمية وزيادة دخل المؤسسات العامة والخاصة وبالتالي الدخل القومي للدول العربية.

وأشار الى أن الندوة تسعى الى تحقيق جملة من الأهداف من أهمها التعرف على ماهية الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات واستعراض دور الاستثمار في هذا الخصوص في الاقتصاد وتحديد معايير هذا الاستثمار في القطاعين العام والخاص واستعراض واقع الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات في الوطن العربي.

وذكر أن محاور الندوة تتضمن التعريف بالاستثمار في تكنولوجيا المعلومات ومتطلباته وبناء تصور عام عن طبيعة ودور هذا الاستثمار في الاقتصاد ومعاييره في القطاعين العام والخاص وواقعه في الوطن العربي.

وأوضح أن الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات يعد من ابرز مجالات الاستثمار في العالم مشيرا الى أهمية دور الجانب المعلوماتي في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة وبالتالي المساهمة ايجابا في رفع مستوى الانتاجية منوها بأن العديد من الحكومات والشركات وجهت استثمارات كبيرة لحيازة هذه التكنولوجيا.

وأضاف ان العديد من الدول في الوطن العربي شهدت نموا ملحوظا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث تقوم الحكومات والشركات بالاستثمار الكثيف في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات خاصة بعد أن أيقنت العديد من الدول أهمية الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات على صعيد القطاعين العام والخاص.

شاهد أيضاً

شركة ميتا المالكة لواتساب تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات

المملكة اليوم - أعلنت شركة ميتا خلال مؤتمر في البرازيل أن الشركة أطلقت الخميس أول …