الجمعة , 21-يونيو-2024
المرأة الجميلة مضرة لصحة الرجل !
الممثلة جيسيكا البا تعد من اجمل نساء العالم .. فهل اضر ذلك صحة عشاقها او اصدقائها ؟

المرأة الجميلة مضرة لصحة الرجل !

المملكة اليوم -

النساء الجميلات قد يكن مضرات لصحة الرجال! ولكن كيف؟!

تقول دراسة جديدة أصدرتها جامعة فالنسيا الأسبانية إن بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط بمفرده مع امرأة جذابة يرفع معدل الكورتيزول في دمه. وتوضح الدراسة أن الكورتيزول هو هرمون الإجهاد في الجسم، ينتجه الجسم في حالات الإجهاد الجسدي أو النفسي ولطالما تم ربطه بأمراض القلب.

وعمد الباحثون إلى إجراء اختبار على 84 رجلاً طلب من كل منهم الجلوس في غرفة وحل لغز «سودوكو»، فيما يتواجد في الغرفة شخصان آخران غريبان هما رجل وامرأة.

وتبين انه عند مغادرة المرأة للغرفة وبقاء الرجلين جالسين لم ترتفع نسبة الإجهاد عند المتطوع، لكن عند تركه مع المرأة الغريبة بمفردهما سجل ارتفاع معدلات الكورتيزول.

وقال الباحثون «في هذه الدراسة وجدنا انه بالنسبة لغالبية الرجال حفز وجود امرأة جذابة تصورهم لإمكانية إقامة علاقة معها». وأضافوا «بالرغم من أن بعض الرجال قد يتفادون النساء الجذابات لأنهن يعتبرن انهن أفضل منهم، فإن ردة الفعل الهرمونية سجلت عند الغالبية».

وقال الباحثون إن «هذه الدراسة أظهرت ان معدلات الكورتيزول ترتفع بعد التواجد طوال 5 دقائق مع امرأة شابة وجذابة».

يشار إلى ان للكورتيزول فوائد إيجابية إذا تواجد في الجسم بكميات قليلة إذ يساعد على الوعي، لكن ارتفاع معدلاته بشكل مزمن يمكن أن يسيء للجسم ويتسبب بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو حتى العجز الجنسي.

شاهد أيضاً

إطلالة للفنانة روعة السعدي وشقيقتها ريم

المملكة اليوم - إطلالة للفنانة روعة السعدي وشقيقتها ريم