الأربعاء , 1-أبريل-2020
الفيصلي والوحدات يواجهان خطر الخروج المبكر
الزعيم الازرق والمارد الاخضر

الفيصلي والوحدات يواجهان خطر الخروج المبكر

حملت نتائج ذهاب ربع نهائي كأس الأردن دلالات واضحة على أن القطبين الوحدات والفيصلي يواجهان خطر الخروج المبكر من هذا الدور، بعد أن تعادل الأول على أرضه أمام الحسين إربد دون أهداف وخسر الثاني خارج قواعده أمام الرمثا بهدفين لهدف واحد.

ويبدو فريق العربي مرشحا فوق العادة للوصول إلى الدور نصف النهائي، بعد أن اتخم شباك البقعة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جرى على ملعب السط واحتسبت المباراة على ميدان البقعة.

من جهته يبدو الرمثا في أحسن حالاته بعد أن قدم أداء راقيا أمام الفيصلي توجه بالفوز عليه بهدفين لهدف واحد، وأضاع سلسلة من الفرص كانت كفيلة بخروجه فائزا بغلة أوفر، لكن على الرغم من ذلك يعلم الرمثا أن تعادله بأي نتيجة سيؤهله لنصف النهائي أمام خسارته بهدف وحيد؛ فإنها ستبعده عن حسابات التأهل تماما.

من جهته كان الحسين إربد يخرج بتعادل أشبه بالفوز أمام الوحدات على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وقدم مباراة قوية حرم فيها “الأخضر” من إصابة شباكه، لكن مباراة الرد التي ستجري على استاد الحسن ستكون أشبه بمعركة كروية بين الفريقين، وتبدو حظوظ الوحدات أيضا قوية بالتأهل في حال تعادله بأي نتيجة إيجابية، فيما لا بديل للحسين إربد سوى الفوز.

من جهته يبدو أن البقعة أصبح خارج الحسابات بعد أن خسر بقسوة وعلى أرضه أمام العربي، حيث يحتاج “الحصان الأسود” للفوز بأكثر من ثلاثة أهداف شريطة أن لا يدخل مرماه الأهداف.

وتبدو الحظوظ متساوية بين فريقي شباب الأردن والجزيرة، خاصة أن لقاء الذهاب انتهى لصالح “الشياطين الحمر” بهدف وحيد.

بعد سرد النتائج كاملة، يتبين أن فرق الشمال الثلاثة التي تأهلت لهذا الدور حققت المطلوب منها، فيما لم يقدم الوحدات “حامل اللقب” والفيصلي ما يشفع لهما في مباريات الذهاب، وظهر البقعة بأسوأ حال بعد خسارته بالأربعة، لكن يبدو أن لهذا “السقوط” ما يبرره إذا ما علمنا أن الفريق خاض اللقاء بغياب أكثر من “6” عناصر أساسية بعد العقوبة النادوية التي فرضت عليهم.

أما الجزيرة فإنه استعاد شيئا من هيبته بعدما تمكن من إنهاء مباراة شباب الأردن منتصرا.

عموما تبقى مباريات الإياب التي ستجري يوم غد الجمعة بلقاءي الحسين إربد والوحدات على استاد الحسن في إربد وشباب الأردن والجزيرة على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وتستكمل يوم السبت بمواجهتي الفيصلي والرمثا على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، والعربي مع البقعة على استاد الحسن في إربد هامة وحساسة لجميع الفرق، لتأكيد تفوق البعض ولرد الاعتبار للبعض الأخر.

وتبدو طموح الفرق الثمانية متباينة إلى حد كبير، خاصة أن الفيصلي يطمح للثلاثية بعدما ضم لقبي الدوري ودرع الاتحاد، والوحدات للمحافظة على لقبه بعدما كسب بطولة كأس الكؤوس بداية الموسم الحالي، وشباب الأردن لإنهاء الموسم بشكل مثالي والجزيرة للعودة إلى البطولات من جديد والرمثا والحسين والعربي للعب دور المفاجأة وتحقيق لقب غال طال انتظاره بالنسبة لهم.

نتائج ذهاب دور الـ «8»

الوحدات * الحسين صفر – صفر

الرمثا* الفيصلي 2/1

البقعة * العربي 1-4

شباب الأردن * الجزيرة صفر – 1

مباريات الإياب

شباب الأردن x الجزيرة استاد الملك عبدالله/ القويسمة

الجمعة الساعة 7.30

الحسين x الوحدات استاد الأمير حسن/ إربد

الجمعة الساعة 7.30

الفيصلي x الرمثا استاد الملك عبدالله/ القويسمة

السبت الساعة 7.30

العربي x البقعة استاد الأمير حسن/ إربد

السبت الساعة

شاهد أيضاً

رئيس “الوحدات”: سنسلم النادي للجنة المؤقتة

أكد رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة إن إدارة النادي ستسلمه للجنة المؤقتة بعد صدور حكم …