الجمعة , 19-يوليو-2024
النفط يحوم حول 80 دولارا لمخاوف بشأن اليونان
احد المواقع النفطية

النفط يحوم حول 80 دولارا لمخاوف بشأن اليونان

المملكة اليوم -

حوم سعر النفط قرب 80 دولارا للبرميل الخميس بعدما لامس في وقت سابق من المعاملات أدنى مستوى في ستة أسابيع مع تزايد عدم التيقن بشأن مستقبل الطلب العالمي على الطاقة بفعل المخاوف من أن الازمة الاقتصادية لليونان قد تنتقل الى دول أوروبية أخرى ، علما بان تحسن الدولار الامريكي يعد سببا في جعل النفط أكثر غلاء بالنسبة للمستثمرين من حائزي العملات الاخرى.

وتراجع الخام الامريكي تسليم حزيران 21 سنتا ليصل الى 79,76 دولار ، بعدما هبط في وقت سابق الى 78,87 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى خلال المعاملات منذ 22 اذار عندما سجل 78,57 دولار ، وهبط مزيج برنت في لندن 17 سنتا ليصل الى 82,44 دولار للبرميل..

وكان عقد أقرب استحقاق تراجع أكثر من ثلاثة بالمئة أمس الاول ليتراجع عن 80 دولارا للبرميل للمرة الاولى في ستة أسابيع بعدما أظهرت بيانات للحكومة الامريكية نمو مخزونات الخام.

وقال محللون انه من الناحية الفنية لا يزال مستوى الدعم عند 80 دولارا وما لم يستطع الخام الامريكي أن يغلق دون هذا المستوى بدرجة كبيرة فقد يحدث تحول صعودي في اتجاه الاسعار.

من جانب اخر ، قال وزير النفط القطري عبدالله العطية امس ان منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” لا تحتاج لاتخاذ أي اجراء على الرغم من التقلبات الحادة في أسعار النفط في الفترة الاخيرة.

وقال العطية ان تقلبات الاسعار في الفترة الاخيرة تظهر أن تحركات أسعار النفط لا ترتبط بأساسيات العرض والطلب ، مضيفا على هامش مؤتمر عن صناعة النفط أنه لا يتعين على أوبك أن تتخذ أي اجراء نظرا لان تقلبات الاسعار لا ترتبط بالعرض أو الطلب.

وأبقت أوبك على مستويات الانتاج الحالية منذ أن اخذت قرارا بخفض الامدادات بواقع 4,2 مليون برميل يوميا في شهر كانون الاول ,2008

شاهد أيضاً

49.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية

المملكة اليوم - بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21، الأكثر رغبة من المواطنين في …