السبت , 28-مارس-2020
الرئيسية / رياضة / رونالدو يهزم مايوركا ويعيد ريال مدريد إلى مطاردة برشلونة
رونالدو يهزم مايوركا ويعيد ريال مدريد إلى مطاردة برشلونة

رونالدو يهزم مايوركا ويعيد ريال مدريد إلى مطاردة برشلونة

المملكة اليوم -

أعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه ريال مدريد الثاني، ووصيف البطل إلى مطاردة برشلونة، المتصدر وحامل اللقب بتسجيله ثلاثة أهداف في مرمى مضيفه مايوركا (4-1)، في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على استاد سون مويكس، افتتح مايوركا، الساعي إلى بطاقة في دوري أبطال أوروبا، التسجيل في وقت جيد من رأسية اريتز ادوريز، الذي تابع في شباك الحارس الدولي ايكر كاسياس، كرة رفعها فيكتور من ركلة ركنية (16).

وعادل الفريق الملكي بعد 10 دقائق، عبر رونالدو الذي تلقى تمريرة في العمق، من المدافع سيرجيو راموس، تابعها بيمناه من داخل المنطقة في الشباك (26).

وفي الشوط الثاني، منح رونالدو التقدم للضيوف، بالسيناريو نفسه بعد تعاون مع راموس (56)، ثم أضاف الثالث، بعد أن حصل راموس على ركلة حرة، نفذت ووصلت الكرة إلى رونالدو، الذي لم يتهاون في إيداعها الشباك (72)، رافعا رصيده إلى 25 هدفا، في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وأصبحت الفرصة مواتية أمام الأرجنتيني غونزالو هيغواين، بعد خروج رونالدو ودخول الفرنسي كريم بنزيمه، لتسجيل الهدف الرابع بعد مناولة بينية طويلة من غوتي، أنهاها بيسراه في الشباك (81)، رافعا رصيده إلى 26 هدفا في المركز الثاني، بفارق 5 أهداف خلف مواطنه ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 92 نقطة، مقابل 93 لبرشلونة، الذي افتتح المرحلة الثلاثاء، بفوز مماثل على ضيفه تينيريفي 4-1.

وصعد إشبيلية إلى المركز الرابع، المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا برصيد 60 نقطة، إثر فوزه على مضيفه راسينغ سانتاندر 5-1، ومستفيدا من فوز ريال مدريد على مايوركا، الذي بات يتخلف عنه بنقطة واحدة.

ولم يتأخر إشبيلية أكثر من دقيقتين، لهز شباك مضيفه بواسطة الفارو نيغريدو، بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (2).

وعزز الضيوف تقدمهم من ركلة جزاء، احتسبت بعد أن تعرض دييغو كابل للعرقلة من قبل ناصيف موريس، نفذها بنجاح المالي فريديريك كانوتيه (21).

وفي الشوط الثاني، أضاف إشبيلية هدفين خاطفين في 3 دقائق، عبر غونزاليز خيسوس نافاس من ضربة رأس، إثر عرضية من كابل (46)، الذي وقع على الثاني بقدمه اليسرى، بعد أن رد له نافاس الجميل، بتمريرة في العمق خلف المدافعين (48).

وقلص البوروندي محمد تشتيه، الذي يحمل الجنسية البلجيكية، الفارق بتسديدة يمينية من مسافة قريبة، مستفيدا من تمريرة إيفان بولادو، سجل منها هدف الشرف لفريقه (61).

وتابع ناصيف موريس، توجيه الأذى لفريقه، فبعد أن تسبب بركلة الجزاء في الشوط الأول، نال البطاقة الحمراء في الثاني (78)، فاستفاد إشبيلية من النقص العددي، وختم نيغريدو المهرجان بالهدف الخامس، بعد تمريرة متقنة من لولو أنهاها في الشباك (89).

وحقق اتلتيكو مدريد فوزا سهلا على ضيفه بلد الوليد، بثلاثة أهداف لخوان غوتيريز مورينو “خوانيتو” (42) وخوسيه خورادو (67) والأوروغوياني دييغو فورلان (73)، مقابل هدف لجوناثان سيسما غونزاليز (78).

وحقق اوساسونا فوزا مماثلا على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 3-1، سجلت جميعها في حدود نصف الساعة الأولى، سجل للفائز خافيير كامونياس (11) والأوروغوياني والتر باندياني (24) وفرانشيسكو خوانفران (32)، وللخاسر إيفان سانشيز ريكو سوتو “ريكي” (15).

وسقط سرقسطة أمام إسبانيول 1-صفر سجله ادريان كولونغا (78) من ركلة جزاء تسبب بها نيكولاس باريخا، وتعادل اتلتيك بلباو مع ملقة بهدف لغايزكا توغويرو (4) مقابل هدف لسيرجيو باولو بربوزا فالنتي “دودا” (18).

شاهد أيضاً

رئيس “الوحدات”: سنسلم النادي للجنة المؤقتة

المملكة اليوم - أكد رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة إن إدارة النادي ستسلمه للجنة المؤقتة …