الأربعاء , 26-يونيو-2024
سفارة الإمارات تحتفي بذكرى توحيد جيشها

سفارة الإمارات تحتفي بذكرى توحيد جيشها

المملكة اليوم -

احتفلت سفارة الإمارات العربية المتحدة في المملكة الأردنية الهاشمية بالذكرى الـ 34 لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية من خلال حفل استقبال اقامته الملحقية العسكرية الجمعة في فندق الشيرتون بعمّان.

وكان في مقدمة مستقبلي المدعوين سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الأردن الدكتور عبدالله ناصر العامري والملحق العسكري العقيد ركن طيار سعادة حمد حيي الكعبي وكافة اركان وموظفي السفارة والملحقية العسكرية لدولة الإمارات العربية المتحدة في عمّان. وحضر الاحتفال مديرو وكبار ضباط القوات المسلحة والأمن العام والدرك والدفاع المدني الاردني وشيوخ ورموز العشائر الأردنية من مختلف المناطق.

كما حضر الاحتفال عدد من الوزراء والأعيان والمسؤولين في مؤسسات الدولة الرسمية والمؤسسات الإعلامية والصحافية، كذلك رؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الأردن وحشد من المواطنين المقيمين في المملكة، الذين عبروا جميعاً عن تقديرهم للدور الرائد والمهم الذي تضطلع به القوات المسلحة لدولة الإمارات في دعم السلام والامن العالمي. ورفع الملحق العسكري الكعبي أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى القيادة العليا لدولة الإمارات بمناسبة ذكرى توحيد القوات المسلحة الـ 34 وجدد العهد والولاء للقيادة الرشيدة في الدولة .

وقام عدد من الطلاب ورعايا دولة الإمارات في الأردن بتقديم فقرات من التراث والفلكلور الشعبي لدولة الأمارات وقصائد وطنية اضافة الى تسليم الدروع لمستحقيها من الشخصيات العسكرية التي ساهمت في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وعلى هامش الاحتفال التقى السفير الإماراتي الدكتور عبدالله العامري بطلاب دولة الإمارات في الأردن حيث اطلع على احتياجاتهم معبرا لهم عن حرصه على التواصل معهم وان ابواب السفارة والملحقيتين العسكرية والثقافية ستبقى مفتوحة أمامهم.

وفي نهاية الاحتفال رفع السفير إلى مقام رئيس الدولة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإلى سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والى الفريق أول سمو الشيخ

محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ولي عهد ابوظبي وإلى اخوانهم حكام الإمارات وإلى كل شعب الإمارات الوفي خالص المحبة والمباركة لهم بهذه المناسبة العزيزة على قلوبهم جميعا.

شاهد أيضاً

عمر 130 عاما .. وصول أكبر حاجة إلى السعودية

المملكة اليوم - نشرت قناة “الإخبارية” السعودية مقطع فيديو يوثق لحظة وصول أكبر حاجة إلى …