الأربعاء , 15-يوليو-2020
غاسول يؤهل ليكرز بشق الأنفس لمواجهة يوتا
هل يقود كوبي براينت الليكرز إلى لقب جديد

غاسول يؤهل ليكرز بشق الأنفس لمواجهة يوتا

حجز الاسباني باو غاسول بطاقة التأهل لناديه لوس أنجليس ليكرز عندما سجل سلة قاتلة في الثانية الأخيرة، ليتغلب حامل اللقب على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 95-94 ويبلغ الدور الثاني من “بلاي اوف” الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة اول من أمس الجمعة.

وتقدم ليكرز خصمه 4-2 بعد مباراة متقاربة على ملعب “ستيبلز سنتر” أمام 342ر18 متفرجا، لتنتظره مواجهة قوية مع يوتا جاز في الدور الثاني (نصف نهائي) من بلاي أوف المنطقة الغربية تنطلق اليوم الاحد.

وقدم لاعبو أوكلاهوما مجهودا هائلا اذ قلصوا الفارق في الربع الاخير بعد تقدم ليكرز بسبع نقاط، لا بل تقدموا في الثانية الاخيرة 94-93 الى حين تسجيل غاسول (9 نقاط و18 متابعة) سلته الوحيدة في الشوط الثاني بقبضتيه، اثر تسديدة ضائعة من كوبي براينت قبل نصف ثانية على نهاية الوقت. ولم يكن الوقت كافيا لاوكلاهوما للرد، فكانت تسديدة راسل وستبروك الثلاثية سريعة ولم تدخل السلة.

وصحيح ان كيفن دورانت هداف الدوري المنتظم كان أفضل مسجل في صفوف أوكلاهوما مع 26 نقطة، الا انه سجل 5 محاولات فقط من أصل 23، وأضاف زميله المميز راسل وستبروك 21 نقطة و9 تميرات حاسمة.

ولدى ليكرز، كان كوبي براينت أفضل مسجل مع 32 نقطة، وأضاف كل من ديريك فيشر وشانون براون 11 نقطة.

بدوره، أنهى يوتا جاز سلسلته مع دنفر ناغتس، بعد تغلبه عليه 112-104 على ملعبه “اينيرجي سولوشونز أرينا” في سولت لايك سيتي، وحسم المواجهة 4-2.

ولعب احتياطيو يوتا دورا كبيرا في مساندة لاعبيه الاساسيين الذين تألق منهم كارلوس بوزر صاحب 22 نقطة و20 متابعة، الروكي ويسلي ماتيوز 23 نقطة والموزع ديرون وليامس 14 نقطة و10 تمريرات حاسمة. وكانت مشاركة البدلاء حاسمة، فسجل بول ميلساب 21 نقطة و11 متابعة، وأضاف روني برايس 12 نقطة وكايل كورفر 10 نقاط.

ولدى الخاسر، اكتفى نجم الفريق كارميلو أنطوني بتسجيل 6 محاولات من أصل 22 منهيا اللقاء برصيد 20 نقطة و12 متابعة، وكان زميله تشانسي بيلابس الأفضل مع 30 نقطة و8 تمريرات حاسمة، كما أضاف البديل جوي غراهام 21 نقطة و10 متابعات.

وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة وقبل مباراة ليكرز المنتظرة، صدحت جماهير يوتا “أهزموا لوس أنجليس، أهزموا لوس أنجليس!”.

ولم يتمكن ميلووكي باكس من حسم المواجهة السادسة على أرضه أمام أتلانتا هوكس فسقط 83-69 ليفرض هوكس مباراة سابعة حاسمة على أرضه اليوم الاحد ستحدد هوية المتأهل ال الدور الثاني.

على ملعب “برادلي سنتر” في ميلووكي وأمام 717ر18 متفرجا، وفي الذكرى التاسعة والثلاثين لاحراز ميلووكي لقب الدوري عام 1971، لعب جمال كروفورد أفضل لاعب سادس في الدوري دور المنقذ لاتلانتا، فسجل 24 نقطة في 28 دقيقة على أرض الملعب، وذلك بعد مباراته الاخيرة المخيبة.

وقال كروفورد: “شعرت بأنني قد خذلت الكثير من الناس في الايام الأخيرة، خصوصا في اخر مباراة. لم أنم جيدا في الأيام الماضية”.

وقال مدرب هوكس مايك وودسون انه طلب من كروفورد الاستمرار في التسديد: “ستأتي مباريات لا يتمكن فيها من اصابة السلة، لكن الليلة كان حاضرا وكنا بحاجة اليه”.

وأضاف جو جونسون 22 نقطة لهوكس المرشح لحسم السلسلة، ولاعب الارتكاز أل هارفورد 15 نقطة و15 متابعة.

ولدى ميلووكي الذي يغيب عنه في البلاي أوف نجمه الأول الأسترالي أندرو بوغوت لكسر مضاعف في يده، سجل الارجنتيني كارلوس دلفينو 20 نقطة، واكتفى موزعه الروكي براندون جينينغز بـ12 نقطة وجون سالمونز بثماني نقاط.

وتقدم باكس بفارق 3 نقاط بين الشوطين، لكن الضيوف ضربوا بقوة وسجلوا 19 نقطة متتالية في الثاني، وحاول باكس العودة الى أجواء اللقاء بتقليصه الفارق الى سبع نقاط قبل 6 دقائق على النهاية لكن أتلانتا حافظ على تقدمه وفرض مباراة سابعة.

وقال مدرب باكس سكوت سكايلز ان فريقه بدا “مذعورا” واعتبر انها “المرة الاولى التي تكون فيها ردة فعلنا بهذا الشكل. يجب البحث عن طريقة للذهاب الى ملعبهم وتحقيق الفوز”.

شاهد أيضاً

قبل وصوله الأردن .. وفاة نجم الكرة العراقي راضي بكورونا

فجعت الأوساط الرياضية في العراق، اليوم الأحد، بوفاة اللاعب السابق أحمد راضي، في العاصمة بغداد …