السبت , 28-مارس-2020
الرئيسية / رياضة / ليكرز وأورلاندو إلى نهائي المنطقتين الغربية والشرقية
ليكرز وأورلاندو إلى نهائي المنطقتين الغربية والشرقية

ليكرز وأورلاندو إلى نهائي المنطقتين الغربية والشرقية

المملكة اليوم -

 تأهل لوس انجليس ليكرز حامل اللقب الى نهائي المنطقة الغربية بتغلبه على يوتا جاز 111-96 منهيا السلسلة برباعية نظيفة، ضمن “بلاي أوف” دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين اول من أمس الاثنين، كما بلغ أورلاندو ماجيك وصيف الموسم الماضي نهائي المنطقة الشرقية بسهولة على حساب أتلانتا هوكس.

وضرب ليكرز موعدا في نهائي المنطقة الغربية للعام الثالث على التوالي حيث سيلاقي فينيكس صنز الذي تخطى سان أنطونيو سبيرز بسهولة 4-0.

وتقدم ليكرز بسرعة في الربع الاول 29-24، وأنهى الشوط الاول بفارق كبير 58-41، وسعى يوتا الى تقليص الفارق في الربع الثالث، لكن ليكرز لم يخطىء كثيرا في نهاية المباراة وتمكن لاعبوه من المحافظة على النتيجة.

وكان العملاق الأسباني باو غاسول أبرز مسجل في صفوف الفائز مع 33 نقطة و14 متابعة، ونجم السلسلة كوبي براينت مع 32 نقطة، علما بان الاخير نجح بتسجيل 30 نقطة أو أكثر في المباريات الاربع أمام يوتا.

ولدى الخاسر، سجل الموزع ديرون وليامس 21 نقطة و9 تمريرات حاسمة، وأضاف البديل بول ميلساب 21 نقطة، سي جاي مايلز 15 نقطة وكارلوس بوزر 10 نقاط و14 متابعة.

وهي المرة الاولى منذ 21 عاما يخسر يوتا سلسلة نظيفة في البلاي أوف منذ سقوطه أمام غولدن ستايت 0-3 في الدور الاول العام 1989.

وأنهى أورلاندو ماجيك سلسلته أما أتلانتا هوكس بسهولة بالغة 4-0، اذ حقق فوزه الرابع على التوالي 98-84 على ملعب أتلانتا “فيليبس أرينا” أمام 729ر18 متفرجا، مؤكدا انه أحد أبرز المرشحين لاحراز اللقب.

وبلغ معدل الفارق بين أورلاندو وخصمه في المباريات الأربع 3ر25 نقطة وهو رقم قياسي في الـ”بلاي أوف”، نظرا لتألق لاعبي أورلاندو وصيف الموسم الماضي، اذ حقق فوزه الرابع عشر على التوالي (اخر ثماني مباريات في البلاي أوف) و28 فوزا في اخر 31 مباراة.

وقال فنس كارتر أفضل مسجل في صفوف الفائز مع 22 نقطة بينها أربع ثلاثيات: “الشباب مركزون. من المدهش رؤية ذلك. انها فرصتي لاحراز اللقب”.

ويواجه أورلاندو في نهائي المنطقة الشرقية الفائز من سلسلة كليفلاند كافالييرز وبوسطن سلتيكس الصاخبة والتي يسيطر عليه التعادل 2-2.

ورغم تسجيل عملاقه دوايت هاورد 13 نقطة و8 متابعات فقط، الا ان أورلاندو الذي خسر نهائي الدوري العام الماضي أمام لوس أنجليس ليكرز، عرف كيف يعوض الحصار المفروض على نجمه، فسجل راشارد لويس 17 نقطة بينها أربع ثلاثيات، الموزع السريع جامير نلسون 16 نقطة و9 تمريرات حاسمة والفرنسي ميكايل بييتروس 12 نقطة.

وقال جمال كروفورد أفضل مسجل في صفوف أتلانتا (18 نقطة): “يجب أن نقدم أفضل مستوى لدينا وألا نرتكب أي خطأ لنهزمهم. انهم فريق رائع، ويملكون الفرصة كأي فريق اخر للظفر باللقب”.

وواصل نجم أتلانتا جو جونسون سلسلته السيئة مسجلا 15 نقطة (5 محاولات من أصل 15)، فصفر له جمهور فريقه احتجاجا على ادائه.

ونجح هوكس في تقليص فارق بلغ 17 نقطة في نهاية الربع الثالث لتصبح النتيجة 75-66، لكن أورلاندو تمكن من انهاء المباراة من دون أي صعبة تذكر.

شاهد أيضاً

رئيس “الوحدات”: سنسلم النادي للجنة المؤقتة

المملكة اليوم - أكد رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة إن إدارة النادي ستسلمه للجنة المؤقتة …