الخميس , 9-أبريل-2020
«المركزية» تطرح لكزس LS006h الهجينة في الاردن

«المركزية» تطرح لكزس LS006h الهجينة في الاردن

قامت الشركة المركزية للتجارة والمركبات ، الوكيل الحصري لسيارات لكزس في المملكة ، بطرح السيارة الفخمة لكزس LS006h الهجينة في الأسواق الأردنية.وتتمتع سيارة لكزس الجديدة بأعلى المواصفات والمعايير العالمية مانحة سائقها شعوراً غير مسبوق بالفخامة والراحة والقوة العالية. وتأتي سيارة LS006h بمحرك V8 قوي بسعة 5,0 لتراً ، وتبلغ القوة القصوى للمحرك العادي 395 حصان ، أما الكهربائي فتصل لغاية ,225 كما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى250 كيلو مترا في الساعة الواحدة ، وتنطلق السيارة من سرعة 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5,5 ثانية فقط.

وتعتبر السيارة الفخمة والجديدة من لكزس من السيارات الصديقة للبيئة ، كونها تعمل على النظام الهجين وعلى محرك كهربائي ، بالإضافة إلى حصولها على شهادة المركبات الأقل انبعاثاً للغازات (SULEV II). ومع كل هذه القوة والفخامة في سيارة LS006h ، إلا أنها تعتبر سيارة اقتصادية مقارنة بفئتها من السيارات المزودة بمحركات ذات سعة كبيرة ، بحيث تستهلك غالوناً واحداً من الوقود لكل 21 ميلاً.

وتمتاز سيارة LS006h بأنظمة ذكية تجعل منها سيارة عالية الأمان ، فنظام تثبيت السرعة التكيفي (Adaptive Cruise Control) يمكن السائق من تحديد سرعة معينة مسبقاً ، بينما يقوم النظام برصد الحركة المرورية بشكل أوتوماتيكي ويحدد مسافة معينة بين السيارة والسيارات الأخرى لإيقافها عند الاقتراب من حد معين. أما النظام الذكي الآخر فهو نظام التنبؤ المسبق بالاصطدام (Pre-Crash System) ، والمصمم بهدف الحد من خطورة وقوع الحوادث ، فهو مزود بأجهزة رادار واستشعار تعمل على رصد الأجسام قبل الاصطدام بها وتنذر السائق وتجهز فرامل السيارة وتحرك مقعد السائق إلى وضعية أكثر أماناً وتشد حزام الأمان أيضاً ، ويتم كل ذلك بشكل أوتوماتيكي.

وتضم سيارة LS006h ذات المقاعد الخمس مواصفات تمنح راكبها شعوراً عالياً بالرفاهية والراحة ، فقياساتها البالغة 5,18 متر طولاً و1,87 متر عرضاً و1,48 ارتفاعاً تجعل من مقصورتها الداخلية مكاناً رحباً ومريحاً لجميع ركابها. كما تحتوي السيارة خصائص رائعة مثل نظام الدخول الذكي (Smart Access) ، والذي يغني السائق عن فتح السيارة بالشكل التقليدي باستخدام المفتاح ، ونظام توجيه الاصطفاف المتطور (Advanced Parking Guidance System) الذي يساعد السائق في عملية اصطفاف المركبة ، بالإضافة إلى نظام البلوتوث (Bluetooth) ونظام الملاحة والعديد من المواصفات والخصائص الأخرى.

من الجدير بالذكر أن سيارة لكزس LS006h 0102 متوفرة حالياً لدى معارض الشركة المركزية للتجارة والمركبات ، الوكلاء الوحيدون لسيارات لكزس في المملكة.

شاهد أيضاً

العساف يخوض الانتخابات النيابية في (خامسة عمان)

العساف يخوض الانتخابات النيابية في (خامسة عمان)

قرر الدكتور تيسير العساف خوض الانتخابات النيابية عن الدائرة الخامسة في العاصمة عمان. ويعكف الدكتور …