الأربعاء , 1-أبريل-2020
مارادونا .. بماذا يفكر ؟
مدرب منتخب الارجنتين دييغو مارادونا

مارادونا .. بماذا يفكر ؟

استبعد مدرب منتخب الارجنتين دييغو مارادونا المدافعين خافيير زانيتي وغابرييل ميليتو ولاعب الوسط استيبان كامبياسو عن التشكيلة الاولية المشاركة في نهائيات مونديال جنوب افريقيا من 11 حزيران الى 11 تموز المقبلين.

واستدعى مارادونا, قائد المنتخب الذي أحرز مونديال 1986 في المسكيك, 30 لاعبا الى تشكيلة ضمت بعض الاسماء المفاجئة أمثال لاعب الوسط الهجومي سيباستيان بلانكو, والظهير أرييل غارسي المحترفين في الدوري الارجنتيني مع فريقي لانو وكولون على التوالي, كما ضم المهاجم المخضرم مارتن باليرمو (36 عاما).

ويأتي قرار مارادونا بعد استدعائه نحو 180 لاعبا الى المنتخب الوطني منذ تعيينه مدربا, لكن اللائحة الاولية ستتقلص الى 23 لاعبا سيشاركون في نهائيات جنوب افريقيا.

واضافة الى زانيتي وكامبياسو نجمي انتر ميلان الايطالي الذي تأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا وأحرز ثنائية الدوري والكأس المحلية, ومدافع برشلونة غابرييل ميليتو الذي قد يتوج في نهاية الاسبوع بطلا للدوري الاسباني مع فريقه, كان فرناندو غاغو لاعب وسط ريال مدريد وليساندرو لوبيز مهاجم ليون الفرنسي الذي أحرز الاحد الماضي جائزة أفضل لاعب في فرنسا في لائحة ضحايا مارادونا.

ورغم الاستبعادات الكبيرة لمارادونا, الا ان تشكيلة بطل العالم لعامي 1978 و1986 لا تزال تضم نخبة اللاعبين العالميين, يتقدمهم جوهرة برشلونة الاسباني وافضل لاعب في العالم ليونيس ميسي, إلى جانب هداف ريال مدريد غونزالو هيغواين, وهداف اتلتيكو مدريد الاسباني سيرخيو أغويرو, وكارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي, ودييغو ميليتو هداف انتر ميلان الايطالي ولاعب وسط ليفربول الانكليزي خافيير ماسشيرانو.

وتخوض الارجنتين التي تلعب في المجموعة الثانية الى جانب نيجيريا, كوريا الجنوبية واليونان, مباراة ودية مع كندا في 24 أيار الحالي في بوينوس أيرس.

وهنا التشكيلة:- لحراسة المرمى: سيرجيو روميرو (ألكمار الهولندي), ماريانو أندوخار (كاتانيا الايطالي), دييغو بوسو (كولون).

– للدفاع: نيكولاس أوتامندي (فيليز سارسفيلد), مارتن ديميكيليس (بايرن ميونيخ الألماني), والتر صامويل (انتر ميلان الايطالي), غابرييل هاينتسه (مرسيليا الفرنسي), نيكولاس بورديسو (روما الايطالي), كليمنتي رودريغيس (أستوديانتيس), خوان مانويل إنساورالدي (نيولز أولد بويز), أرييل غارسي (كولون), فابريتسيو كولوتشيني (نيوكاسل الانكليزي).

– للوسط: خوناس غوتييريز (نيوكاسل الانكليزي), خافيير ماسشيرانو وماكسيميليانو رودريغيس (ليفربول الانكليزي), خوان سيباستيان فيرون وخوسيه سوسا (أستوديانتيس), أنخل دي ماريا (بنفيكا البرتغالي), خوان مرسير (أرجنتينوس جونيورز), خافيير باستوري (باليرمو الايطالي), ماريو بولاتي (فيورنتينا الايطالي), خيسوس داتولو (أولمبياكوس اليوناني), سيباستيان بلانكو (لانوس).

– للهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الأسباني), غونزالو هيغوان (ريال مدريد الاسباني), مارتن باليرمو (بوكا جونيورز), سيرخيو أغويرو (أتلتيكو مدريد الاسباني), دييغو ميليتو (انتر ميلان الايطالي), كارلوس تيفيز (مانشستر سيتي الانكليزي), إيزيكييل لافيتزي (نابولي الايطالي).

رونالدينيو في لائحة البدلاء المحتملين

يحتفظ البرازيلي رونالدينيو صانع العاب ميلان الايطالي بأمل ضئيل في امكان اللحاق بالتشكيلة التي اعلنها مدرب منتخب بلاده دونغا للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا التي تنطلق في الحادي عشر من حزيران المقبل.

واعلن الاتحاد البرازيلي للعبة ان اسم رونالدينيو سيكون ضمن لائحة البدلاء المحتملين المؤلفة من سبعة لاعبين يمكن الاستعانة بهم في حال اصابة اي لاعب من اللاعبين ال23 التي تألفت منهم تشكيلة دونغا التي اعلنها الثلاثاء.

لم يكن رونالدينيو النجم الوحيد الذي تم استبعاده من التشكيلة الاساسية, فالمهاجم ادريانو ايضا لم يكن ضمن الاسماء التي ستغادر الى جنوب افريقيا, فضلا عن باتو مهاجم ميلان الايطالي, ورونالدو افضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم برصيد 15 هدفا الذي لم يشارك مع المنتخب منذ الخسارة امام فرنسا صفر-1 في ربع نهائي مونديال المانيا عام 2006.

وكان رونالدو اعلن الشهر الماضي انه لا يستحق مركزه في تشكيلة المنتخب.

لكن دونغا بدا مقتنعا باللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار بقوله يحظى اللاعبون الذين تم استدعاؤهم بكامل ثقتي, مضيفا للاسف لا يمكنني اختيار سوى 23 لاعبا.

– لائحة البدلاء السبعة المحتملين:

– للدفاع: اليكس (تشلسي الانكليزي) ومارسيلو (ريال مدريد الاسباني)

– للوسط: رونالدينيو (ميلان) وكارلوس ادواردو (هوفنهمام الالماني) وساندرو (انترناسيونال) وباولو غانزو (سانتوس)

– للهجوم: دييغو تارديللي (اتلتيكو مينيرو)

فييرا وبنزيمة خارج تشكيلة فرنسا

اذاع مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ريمون دومينيك الثلاثاء تشكيلة اولية من 30 لاعبا لنهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 وغاب عنها لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي باتريك فييرا ومهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة.

وضمت التشكيلة مهاجم باناثينايكوس اليوناني جبريل سيسيه الذي غاب عنها منذ ان اقصي من لائحة الثلاثين لاعبا لنهائيات كأس اوروبا 2008.

ولم يكن غياب فييرا عن التشكيلة مفاجئا وهو سيقول وداعا لمنتخب الديوك كونه اصبح في الثالثة والثلاثين من عمره, علما بان لاعب الوسط الذي خاض 107 مباريات دولية كان يمني نفسه في ان يخوض المونديال من خلال انتقاله من انتر ميلان الايطالي الى مانشستر سيتي, لكن دومينيك قرر الاستغناء عن خدماته.

اما بالنسبة لبنزيمة (22 عاما و27 مباراة دولية) فهو دفع ثمن انتقاله من ليون الى ريال مدريد حيث يكتفي بالجلوس على مقاعد الاحتياط في معظم مباريات النادي الملكي.واللاعبون هم: – للمرمى: سيدريك كاراسو (بوردو) وهوغو لوريس (ليون) وستيف مانداندا (مرسيليا)

– للدفاع: وليام غالاس (ارسنال الانكليزي) وايريك ابيدال (برشلونة الاسباني), وباكاري سانيا (ارسنال الانكليزي) وباتريس ايفرا (مانشستر يونايتد الانكليزي) ورود فاني (رين) وغاييل كليشي (ارسنال الانكليزي) ومارك بلانوس (بوردو) وانتوني ريفيير (ليون) وعادل رامي (ليل) وسيباستيان سكيلاتشي (اشبيلية الاسباني)

– للوسط: ابو ديابي (ارسنال الانكليزي) ولاسانا ديارا (ريال مدريد الاسباني) ويوان غوركوف (بوردو) ويان مفيلا (رين) وفلوران مالودا (تشلسي الانكليزي) وجيريمي تولالان (ليون)

– للهجوم: نيكولا انيلكا (تشلسي الانكليزي) وحاتم بن عرفة (مرسيليا) وسيدني غوفو (ليون) وتييري هنري (برشلونة الاسباني) وجيمي بريان (رين) وجبريل سيسيه (باناثينايكوس اليوناني) واندري-بيار جينياك (تولوز) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الالماني) وماتيو فالبوينا (مرسيليا).

هولندا من دون فان نيستلروي

اعلن مدرب منتخب هولندا لكرة القدم بيرت فان مارفييك الثلاثاء لائحة اولية باسماء 30 لاعبا للمشاركة في نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا من 11 حزيران الى 11 تموز المقبلين وقد غاب عنها اسم مهاجم هامبورغ الالماني رود فان نيستلروي.

وجاء اعلان فان مارفييك لهذه التشكيلة خلال تجمع للمنتخب في هويندلرو (وسط البلاد) وهي لم تتضمن اي مفاجأة وغاب عنها لاعب وسط ميلان الايطالي كلارنس سيدروف كما كان متوقعا.

– واللاعبون هم:للمرمى: ميشال فورم (اوتريخت) ومارتن ستكلنبورغ (اياكس) وساندر بوشكر (تونتي انشكيده).

– للدفاع: فورنون انيتا (اياكس) وخالد بولحروز (شتوتغارت الالماني) وجون هيتينغا (ايفرتون الانكليزي) ويوريس ماتييسن (هامبورغ الالماني) واندريه اوير (ايندهوفن) وجيوفاني فان برونكهورست (فيينورد) وغريغوري فان در فيل (اياكس) ورون فلار (فيينورد) وايدسون برافهيد (سلتيك الاسكتلندي).

– للوسط: ابراهيم افيلاي واورلاندو اينغيلار (ايندهوفن) ونايجل دي يونغ (مانشستر سيتي الانكليزي) وويسلي سنايدر (انتر ميلان الايطالي) وشتيين شارز (الكمار) ومارك فان بومل (بايرن ميونيخ الالماني) ورافايل فان در فارت (ريال مدريد الاسباني).

– للهجوم: راين بابل (ليفربول الانكليزي) وايليارو ايليا (هامبورغ الالماني) وكلاس يان هونتيلار (ميلان الايطالي) وديرك كاوت (ليفربول الانكليزي) وروبن فان بيرسي (ارسنال الانكليزي) وعثمان بقال (ايندهوفن) وجرماين لنس (الكمار) واريين روبن (بايرن ميونيخ).

تشكيلة تشيلي الاولية

اعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم لائحة المدرب الارجنتيني مارتشيلو بيلسا الاولية التي ضمت 30 لاعبا للمشاركة في نهائيات مونديال جنوب افريقيا من 11 حزيران الى 11 تموز المقبلين.

وقد استدعى بيلسا الذي قاد الارجنتين خلال مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان ومنتخب تشيلي للمرة الاولى الى النهائيات منذ ,1998 20 لاعبا يدافعون عن الوان اندية خارجية و10 لاعبين يشاركون في الدوري التشيلي.

وتلعب التشيلي الدور الاول من النهائيات ضمن المجموعة الثامنة الى جانب هندوراس وسويسرا واسبانيا بطلة أوروبا.

– وهنا التشكيلة للمرمى: كلاوديو برافو (ريال سوسيداد الاسباني) وميغل بينتو (أونيفرسيداد) ولويس مارين (أونيون اسبانيولا).

– للدفاع: روبرتو سيريسيدا (كولو كولو) وبابلو كونتريراس (باوك سالونيك اليوناني) واسماعيل فوينتيس وفالدو بونسي (أونيفرسيداد كاتوليكا) وماوريسيو ايسلا (اودينيزي الايطالي) وغاري ميديل (بوكا جونيورز الارجنتيني) وغونزالو خارا (وست بروميتش البيون الانكليزي) وارتورو فيدال (باير ليفركوزن الالماني).

– للوسط: تشارلز ارانغويز وخوسيه بيدرو فوينساليدا ورودريغو ميار (كولو كولو) وكارلوس كارمونا (ريجينا الايطالي) وماركو استرادا ومانويل ايتورا (أونيفرسيداد تشيلي) وماتياس فرنانديز (سبورتينغ لشبونة البرتغالي) وغونزالو فييرو (فلامنغو البرازيلي) وبيدرو موراليس (دينامو زغرب الكرواتي) ورودريغو تييو (بشكتاش التركي) وخورخي فالديفيا (العين الاماراتي) وخايمي فالديس (اتالانتا الايطالي).

– للهجوم: جان بوسيجور (أميركا المكسيكي) ومارك غونزاليس (سسكا موسكو الروسي) وهيكتور مانسيا (تولوكا المكسيكي) وفابيان أوريانا (خيريز الاسباني) واستيبان باريديس (كولو كولو) وألكسيس سانشيز (اودينيزي الايطالي) وهومبرتو سوازو (سرقسطة الاسباني).

ديفيس خارج التشكيلة الاولية للولايات المتحدة

ذهب الجهد الجبار الذي قام به تشارلي ديفيس منذ سبعة اشهر من اجل التعافي من حادث السير الخطير الذي تعرض له, ادراج الرياح بعدما استبعده مدرب الولايات المتحدة بوب برادلي عن التشكيلة الاولية لنهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

واشار برادلي تعليقا على وضع ديفيس بان الاخير قام بمجهود كبير من اجل التعافي من الاصابات التي تعرض لها جراء حادث السير, مضيفا راقبنا جميع تدريباته وكان جزءا من حساباتنا حتى يوم امس.

وسيخوض المنتخب الاميركي الاسبوع المقبل معسكرا تدريبيا وسيعلن برادلي عن اللائحة النهائية المكونة من 23 لاعبا قبل السفر الى جنوب افريقيا في 30 الشهر الحالي حيث يلعب منتخب العم سام في المجموعة الثالثة الى جانب انكلترا وسلوفينيا والجزائر, وهو سيفتتح مشواره امام الانكليز في 12 حزيران المقبل.

وهنا اللاعبون:- للمرمى: براد غوزان (استون فيلا الانكليزي) وتيم هاورد (ايفرتون الانكليزي) وماركوس هاهنيمان (ولفرهامبتون الانكليزي).- للدفاع: كارلوس بوكانيغرا (رين الفرنسي) وجوناثان بورنشتاين (تشيفاس) وستيف شيروندولو (هانوفر الالماني) وجاي ديميريت (واتفورد الانكليزي) وكلارنس غودسون (اي كاي ستارت النروجي) وتشاد مارشال (كولومبوس) واوغوتشي اونييوو (ميلان الايطالي) وهيث بيرس (دالاس) وجوناثان سبيكتور (وست هام الانكليزي)- للوسط: داماركوس بيزلي (غلاسكو رينجرز الاسكتلندي) ومايكل برادلي (مونشنغلادباخ الالماني) واليخاندرو بيدويا (اوريبرو السويدي) وريكاردو كلارك (اينتراخت فرانكفورت الالماني) وكلينت ديمبسي (فولهام الانكليوي) ولاندون دونوفان (لوس انجليس غالاكسي) وموريس ايدو (غلاسكو رينجنز الاسكتلندي) وبيني فيلهابر (ارهاوس الدنماركي) وستيوارت هولدن (بولتون الانكليزي) وساشا كليستان (تشيفاس) وروبي روجرز (كولومبوس) وخوسيه توريس (باشوكا المكسيكي)- للهجوم: جوزي التيدور (هال سيتي الانكليزي) وايدسون بادل (لوس انجليس غالاكسي) وبريان تشينغ (هيوستن) وروبي فيندلي (سولت لايك) وهيركوليس غوميز (بويبلا المكسيكي) وايدي جونسون (اريس

اليوناني)

التشكيلة الاولية لساحل العاج

اعلن مدرب ساحل العاج السويدي زفن غوران اريكسون الثلاثاء لائحة اولية باسماء 30 لاعبا للمشاركة في نهائيات مونديال جنوب افريقيا من 11 حزيران الى 11 تموز المقبلين.

وشهدت التشكيلة التي يتواجد فيها لاعبان فقط غير محترفين في الخارج, عودة جيل يابي يابو (يانغ بويز السويسري) وكانغا اكالي (لنس الفرنسي) بعد غياب طويل, كما الحال بالنسبة للحارس دانيال ييبواه (اسيك ميموزا) الذي لم يستدع الى منتخب الفيلة منذ 2003.

كما استدعى اريكسون وللمرة الاولى لاسينا تراوري (كلوج الروماني), فيما غابت المفاجآت عن الاسماء الاخرى وعلى رأسها هداف تشلسي الانكليزي ديدييه دروغبا.

وسيعلن اريكسون عن التشكيلة الرسمية المكونة من 23 لاعبا في الاول من حزيران المقبل على ابعد تقدير.

ووقعت ساحل العاج في المجموعة النارية السابعة التي تضم البرازيل والبرتغال وكوريا الشمالية.واللاعبون هم:لحراسة المرمى: بوبكر باري (لوكيرن سبورتينغ البلجيكي), واريستيد زوغبو , وفنسنت دي بول انغبان (اسيك ميموزا), ودانيال ييبواه (اسيك ميموزا)

للدفاع: حبيب كولو توريه (مانشستر سيتي الانكليزي), وايمانويل ايبوي (ارسنال الانكليزي), وغي ديميل (هامبورغ الالماني), وسليمان بامبا (هيبرنيان الاسكتلندي), بنجامين انغوا برو (فالنسيان الفرنسي), وآرثر بوكا (شتوتغارت الالماني), وعبد الله ميتي (وست بروميتش البيون الانكليزي), وسياكا تييني (فالنسيان الفرنسي), وستيف غوهوري (ويغان اثلتيك الانكليزي)

للوسط: يايا توريه (برشلونة الاسباني), وديدييه زوكورا (اشبيلية الاسباني), وايمانويل كواماتيان كوني (كورتيا دي آرغيس الروماني), وشيخ اسماعيل تيوتي (تونتي الهولندي), وايمرس فاي (نيس الفرنسي), وجان جاك غوسو غوسو (موناكو الفرنسي), وجيل يابي يابو (يانغ بويز السويسري), وكانغا اكالي (لنس الفرنسي) ,وروماريك ندري كوفي (اشبيلية الاسباني).

للهجوم: ديدييه دروغبا وسالومون كالو (تشلسي الانكليزي), وبكاري كونيه (مرسيليا الفرنسي), وعبد القادر كيتا (غلطة سراي التركي), وارونا ديندان (بورتسموث الانكليزي), وياو كواسي جيرفيه (ليل الفرنسي), وسيدو دومبيا (يانغ بويز السويسري), ولاسينا تراوري (كلوج الروماني).

تشكيلة سلوفاكيا الاولية

اعلن مدرب سلوفاكيا فلاديمير فيس الثلاثاء لائحة اولية باسماء 29 لاعبا للمشاركة في نهائيات مونديال جنوب افريقيا من 11 حزيران الى 11 تموز المقبلين.

وضمت اللائحة اسماء جميع اللاعبين الاساسيين الذين ساهموا في تأهل منتخب سلوفاكيا الى المونديال باستثناء لاعب الوسط المهاجم ماريك مينتال (نورمبرغ الالماني) والذي اعتزل اللعب دوليا في ايار عام 2009.

وتلعب سلوفاكيا في النهائيات ضمن المجموعة السادسة الى جانب ايطاليا بطلة العالم والبارغواي نيوزيلندا.

– واللاعبون هم:

للمرمى: يان موشا (وارسو البولندي) ودوزان كوسياك (فاسلوي الروماني) ومارتن كامينار (نانت الفرنسي) ودوزان برنيس (داندي يونايتد الاسكتلندي).

– للدفاع:بتر بيكاريك (فولفسبورغ الالماني) ومارتن بتراس (سيسينا الايطالي) ومارتن سكرتل (ليفربول الانكليزي) ولوبومير ميشاليك (ليدز يونايتد الانكليزي) ويان دوريتشا (لوكوموتيف موسكو الروسي) ورادوسلاف زابافنيك (ماينس الالماني) وماريك سيتش (وست بروميتش البيون الانكليزي) وتوماس هوبوتشك (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) وكورنل سالاتا (سلوفان براتيسلافا).

– للوسط: كميل كوبونيك (سبارتاك ترنافا) ويان كوزاك (تيميشوارا الروماني) ويوراي كوتشكا (سبارتا براغ التشيكي) وميروسلاف كارهان (ماينس الالماني) وماريك سابارا (انقرة التركي) وماريو بيسالكا (زيلينا) وستانيسلاف سيستاك ( بوخوم الالماني) وماريك هامسيك (نابولي الايطالي) وفلاديمير ويس (مانشستر سيتي الانكليزي) وميروسلاف ستوش (تشلسي الانكليزي) ودوزان سفينتو (سالزبورغ النمسوي) زدينو ستربا (كسانتي اليوناني).

– للهجوم:اريك ياندرسيك (شالكه الالماني) وروبرت فيتك (انقره التركي) ومارتن ياكوبكو (رامينسكوي الروسي) وفيليب هولوسكو (بشكتاش التركي).ا.ف.ب

شاهد أيضاً

رئيس “الوحدات”: سنسلم النادي للجنة المؤقتة

أكد رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة إن إدارة النادي ستسلمه للجنة المؤقتة بعد صدور حكم …