السبت , 28-مارس-2020
الرئيسية / رياضة / مواجهة بين الأهلي والإسماعيلي في ربع النهائي
مواجهة بين الأهلي والإسماعيلي في ربع النهائي

مواجهة بين الأهلي والإسماعيلي في ربع النهائي

المملكة اليوم -

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي سحبت أمس الخميس في القاهرة عن مواجهة مصرية بحتة في المجموعة الثانية بين الأهلي والإسماعيلي.

وضمت المجموعة أيضا شبيبة القبائل الجزائري وهارتلاند النيجيري.

أما المجموعة الأولى، فتكونت من مازيمبي الكونغولي الديمقراطي حامل اللقب، ووفاق سطيف الجزائري والترجي التونسي وديناموس من زيمبابوي.

وتنطلق مباريات الدور ربع النهائي في 16 تموز (يوليو) المقبل ويتأهل إلى دور الأربعة صاحبا المركزين الأولين، حيث يلعب الأول مع الثاني في كل من المجموعتين.

وستكون منافسات الدور ربع النهائي نارية بكل ما للكلمة من معنى، لانه لم تشهد البطولة منذ انطلاقها بحلتها الجديدة عام 1997 وجود ستة أبطال من اصل ثمانية فرق في دور مجموعات، إضافة إلى اثنين آخرين وصلا إلى النهائي مرة واحدة على اقل تقدير.

وستكون الأنظار موجهة بشكل خاص إلى الأهلي الذي يبدأ مشواره في ربع النهائي أمام مضيفه هارتلاند، لان الفريق المصري استعاد هذا الموسم بريقه وهو الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من دورها الثالث على يد كانو بيلارز النيجيري.

وحجز بطل مصر مكانه في ربع النهائي على حساب الاتحاد الليبي، وهو يأمل ان يواصل مشواره هذه المرة حتى النهائي ليرفع الكأس للمرة السابعة في تاريخه بعد اعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008، علما بانه وصل ايضا إلى النهائي عامي 1983 و2007.

وسيكون مازيمبي الذي يتواجه في مباراته الاولى ضمن الدور ربع النهائي مع مضيفه ديناموس، من ابرز المرشحين لمنافسة الأهلي على العرش الافريقي ورفع رصيده إلى أربعة ألقاب.

ولا شك أن المواجهة الأبرز في ربع النهائي ستكون في الجولة الثالثة المقررة في 13 و15 آب(أغسطس) المقبل وذلك عندما يحل الأهلي ضيفا على شبيبة القبائل بطل 1981 و1990 في مباراة “حساسة” بسبب المشاكل التي رافقت مباريات مصر والجزائر في التصفيات المؤهلة الى مونديال جنوب أفريقيا والتي آلت في النهاية لمصلحة الاخيرة من خلال لقاء فاصل حملها الى العرس الكروي على حساب الفراعنة الذين استعادوا اعتبارهم في كأس الأمم الأفريقية عندما تأهلوا إلى النهائي على حساب “ثعالب الصحراء” برباعية نظيفة.

أما الدربي بين الإسماعيلي الذي كان اول فريق مصري يتوج بلقب كأس الابطال عام 1969، ومواطنه الأهلي فسيكون في الجولة الثانية المقررة في 30 تموز(يوليو) و1 آب (أغسطس) المقبلين.

أما بالنسبة لممثلي العرب في المجموعة الأولى، فهما يتواجهان منذ الجولة الأولى في 16 أو 18 تموز(يوليو) المقبل حيث يحل الترجي بطل 1994 ووصيف 1999 و2000 ضيفا على وفاق سطيف.

تجدر الإشارة إلى الحضور المميز لفرق شمال أفريقيا في الدور ربع النهائي (خمسة من أصل ثمانية)، والى وجود 14 لقبا (من أصل 45) بين ستة فرق متواجدة في المسابقة حتى الآن.

شاهد أيضاً

رئيس “الوحدات”: سنسلم النادي للجنة المؤقتة

المملكة اليوم - أكد رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة إن إدارة النادي ستسلمه للجنة المؤقتة …