السبت , 28-مارس-2020
الرئيسية / رياضة / البرازيل اصطادت الأفيال بالثلاثة وتأهلت للدور الثاني
البرازيل اصطادت الأفيال بالثلاثة وتأهلت للدور الثاني

البرازيل اصطادت الأفيال بالثلاثة وتأهلت للدور الثاني

المملكة اليوم -

ضمن منتخب البرازيل التأهل لدور الستة عشر ومواصلة رحلته نحو الفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة بعدما قدم أداء رائعا ليهزم ساحل العاج بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد اليوم الأحد.

وسجل لويس فابيانو هدفين في الدقيقتين 25 و50 وأضاف ايلانو الهدف الثالث في الدقيقة 62 قبل أن يقلص ديدييه دروجبا الفارق بتسجيل هدف ساحل العاج الوحيد في الدقيقة 79.

وعزز منتخب البرازيل تصدره للمجموعة السابعة برصيد ست نقاط من مباراتين فيما تجمد رصيد ساحل العاج عند نقطة واحدة في المجموعة التي تضم أيضا منتخبي البرتغال وكوريا الشمالية اللذين سيلتقيان غدا الاثنين.

وأنهت البرازيل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كاكا بسبب حصوله على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 88.

 

وحافظ منتخب البرازيل على سجله المميز أمام المنتخبات الافريقية في تاريخ مشاركاته في كأس العالم إذ أن هذا الفوز هو السادس في ست مباريات.

وتقدم منتخب البرازيل بعد تحرك رائع شارك فيه روبينيو ومرر كاكا الكرة إلى فابيانو ناحية اليمين قبل أن يسدد المهاجم كرة قوية من زاوية ضيقة على يسار الحارس أبو بكر باري.

وهذا الهدف مشابه كثيرا للهدف الأول لمايكون في المباراة التي انتهت بفوز البرازيل 2-1 على كوريا الشمالية في الجولة الأولى من البطولة.

وبعد مرور 25 دقيقة أخرى تلاعب فابيانو بدفاع ساحل العاج وراوغ أكثر من مرة بشكل فني رائع رغم أنه بدا انه لمس الكرة بيده قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليسرى في مرمى الحارس باري.

وعبر كاكا عن نفسه عندما توغل من الناحية اليسرى ومرر كرة أرضية انقض عليها ايلانو الذي سجل هدفا في الجولة الأولى أمام الكوريين ووضع الكرة بهدوء في مرمى الأفيال.

وقلص دروجبا قائد ساحل العاج الذي دخل التشكيلة الأساسية رغم خضوعه لعملية جراحية في الساعد مؤخرا الفارق بتسجيل هدف بلاده من ضربة رأس لكرة عرضية من يايا توري.

واعترض لاعبو البرازيل على أول هدف في شباك الفريق من منتخب افريقي في تاريخ مشاركاته بكأس العالم بداعي أنه من تسلل لكن الإعادة التلفزيونية أثبتت صحة الهدف.

وعوض دروجبا مهاجم تشيلسي وهداف الدوري الانجليزي بهذا الهدف إهداره لفرصة لتقليص الفارق عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم البرازيل بهدفين فقط.

وتلقى كاكا انذارين في اخر خمس دقائق ليخرج مطرودا ويتأكد غيابه عن مواجهة البرتغال في الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات.

وشهدت المباراة بذلك تفوق دونجا على سفين جوران اريكسون مدرب ساحل العاج ومدربه السابق في فيورنتينا الايطالي

.رويترز

شاهد أيضاً

رئيس “الوحدات”: سنسلم النادي للجنة المؤقتة

المملكة اليوم - أكد رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة إن إدارة النادي ستسلمه للجنة المؤقتة …