الأربعاء , 1-أبريل-2020
البرتغال تسحق كوريا الشمالية بالسبعة

البرتغال تسحق كوريا الشمالية بالسبعة

قطع المنتخب البرتغالي لكرة القدم شوطا كبيرا نحو التأهل بجدارة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه الساحق 7/صفر على منتخب كوريا الشمالية في المباراة التي أقيمت بينهما الاثنين باستاد “جرين بوينت” في كيب تاون ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة.

ووجه المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه الشهير كريستيانو رونالدو إنذارا شديد اللهجة إلى باقي منافسيه في البطولة بعدما أمطر شباك المنتخب الكوري بسبعة أهداف نظيفة ليقضي بذلك بشكل كبير على آمال منافسه الإيفواري في انتزاع البطاقة الثانية للمجموعة إلى الدور الثاني.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف نظيره البرازيلي بينما يحتل المنتخب الإيفواري المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ويظل المنتخب الكوري الشمالي بلا رصيد من النقاط بعدما خسر مباراتين متتاليتين ليخرج صفر اليدين من البطولة بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة الأخيرة في المجموعة أمام كوت ديفوار.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب البرتغالي بهدف وحيد سجله راؤول ميريليس في الدقيقة 29 ثم توالت الأهداف البرتغالية في الشوط الثاني عبر سيماو وهوجو ألميدا وتياجو والبديل لييدسون وكريستيانو رونالدو ثم تياجو مجددا في الدقائق 53 و56 و60 و81 و87 و89 على الترتيب.

ويلتقي المنتخب البرتغالي في المباراة الثالثة مع نظيره البرازيلي يوم الجمعة المقبل ويحتاج فقط إلى نقطة التعادل ليضمن التأهل للدور الثاني بغض النظر عن عدد الأهداف علما بأن التعادل أيضا يكفي المنتخب البرازيلي للحفاظ على صدارة المجموعة بعدجما حقق فوزه الثاني على التوالي الأحد وتأهل إلى الدور التالي.

شاهد أيضاً

رئيس “الوحدات”: سنسلم النادي للجنة المؤقتة

أكد رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة إن إدارة النادي ستسلمه للجنة المؤقتة بعد صدور حكم …