الجمعة , 21-يونيو-2024
تخفيض تعرفة عداد المميز إلى 35 قرشا ليلا ونهارا

تخفيض تعرفة عداد المميز إلى 35 قرشا ليلا ونهارا

المملكة اليوم -

قال العضو المنتدب في شركة نور الاردنية الكويتية عزام ابو ياسين ان الشركة خفضت تعرفة فتحة عداد التاكسي المميز لسيارات تويوتا من 58 قرشا الى 35 قرشا ليلا ونهارا.

واضاف ابو ياسين ان القرار سرى مفعوله اعتبارا من السبت مشيرا الى ان القرار اتخذته الشركة لتعزيز العمل وتشجيع السياحة وتخفيف العبء عن المواطن.

وتابع ان سيارات التاكسي من نوع مرسيدس لم يطالها أي تعديل على فتحة عدادها وبقيت دينارا .

وفازت شركة نور بمشروع التاكسي المميز ضمن عطاء طرحته هيئة تنظيم قطاع النقل العام بحجم استثمار 11 مليون دينار وبدل استثمار يصل الى 671 الف دينار سنويا قبل ان يتحول المشروع الى امانة عمان التي اصبحت مسؤولة عن النقل العام في عمان بموجب تعديل على القانون .

وتتميز هذه السيارات باحتوائها على //لوحة تكسي الكترونية// بلون ازرق مضاءة ومتصلة بنظام الملاحة وقارئ البطاقات وفي حال اشغال السيارة تنطفىء اللوحة الالكترونية وتعود للاضاءة في حال تكون فارغة ويعمل التاكسي المميز على مدار الساعة. كما تختلف التاكسي المميز او تحت الطلب عن التاكسي العادية ، باعتبار ان الاولى تحتوى على اجهزة متطورة وعصرية وتتزود باجهزة للرد الالي والبطاقة الذكية في استيفاء الاجرة بان يكون جهاز الرد الالي مرتبطا عبر الانترنت بمكتب التاكسي بحيث يتسنى تحديد موقع السيارة عن طريق خدمة نظام الملاحة GPS من المكتب عبر خارطة تظهر على الشاشة تبين شوارع العاصمة ومكان التاكسي فيها ومعرفة اذا كانت مشغولة ام لا عبر اشارتين خضراء او حمراء، ومن ثم اعطاء الاوامر لاقرب سيارة غير مشغولة بالذهاب الى موقع معين لالتقاط الزبون.

يذكر أن شركة نور الأردنية الكويتية للاستثمار المالي قد تأسست في عام 2006. وإلى جانب مشاركتها في مشروع إعادة تأهيل مطار الملكة علياء الدولي، واستلامها مشروع تاكسي المميز وفندق جولدن تيوليب، تملك الشركة حصة نسبتها 10% من شركة الاتصالات الأردنية تقدر قيمتها بـ 200 مليون دينار أردني، ليصل بذلك حجم استثماراتها المختلفة في الأردن إلى حوالي مليار دولار أمريكي. ويتوقع أن تبلغ استثماراتها في السنتين المقبلتين إلى ملياري دولار أمريكي.

محمد الدويري-الرأي

شاهد أيضاً

سعر غرام الذهب عيار 21 ينخفض 40 قرشا في السوق المحلية

المملكة اليوم - سجل سعر غرام الذهب عيار 21 انخفاضا بـ 40 قرشا في السوق …