الجمعة , 21-يونيو-2024
الفوسفات وشركة صينية تقيمان مصنعا للاسمدة بـ 260 مليون دولار
أحد المصانع التابعة لشركة مناجم الفوسفات (ارشيفية)

الفوسفات وشركة صينية تقيمان مصنعا للاسمدة بـ 260 مليون دولار

المملكة اليوم -

وقعت في شركة مناجم الفوسفات الاردنية الثلاثاء مذكرة تفاهم بين شركة الابيض للاسمدة والكيماويات الاردنية (احدى الشركات الحليفة لشركة مناجم الفوسفات) وشركة(سي.

كيو.

ام.

ام.

سي) الصينية لاقامة مشروع مشترك لانتاج الاسمدة ومنتجات كيماوية, بكلفة تقدر بنحو 260 مليون دولار.

ويستغرق تنفيذ المشروع الذي سيقام في منطقة منجم الابيض بمحافظة الكرك 36 شهرا.

ووقع مذكرة التفاهم عن شركة الابيض رئيس مجلس الادارة وليد الكردي وعن الشركة الصينية رئيستها التنفيذية يوان تشونغيو, بحضور السفير الصيني في عمان والرئيس التنفيذي لشركة الابيض المهندس خالد المناصرة والرئيس التنفيذي لشركة الاسثمار العربية السعودية الدكتور صالح الحميدان.

وقال الكردي ان هذا المشروع هو الرابع الذي تسعى شركة الفوسفات الى اقامته في منجمي الشيدية بمحافظة معان والابيض بمحافظة الكرك بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية لانشاء مصانع للاسمدة التي يتزايد الطلب عليها في السوق العالمي.

واوضح ان هذه المشاريع التي تصل كلفة اقامتها الى حوالي مليار و200 مليون دولار ستوفر فرص عمل دائمة لحوالي 1500 مهندس وفني وعامل وفرص عمل مؤقتة لاكثر من 3 آلاف شخص.

يذكر ان شركة الابيض للاسمدة والكيماويات هي شركة اردنية بحرينية مشتركة تساهم فيها شركة مناجم الفوسفات الاردنية وبنك فينتشر كابيتال البحرين والشركة العربية للتعدين بالاضافة الى عددمن الشركات الاخرى.

شاهد أيضاً

سعر غرام الذهب عيار 21 ينخفض 40 قرشا في السوق المحلية

المملكة اليوم - سجل سعر غرام الذهب عيار 21 انخفاضا بـ 40 قرشا في السوق …