الأربعاء , 24-يوليو-2024
الصين تصادر المزيد من الحليب المجفف الملوث بمادة الميلامين

الصين تصادر المزيد من الحليب المجفف الملوث بمادة الميلامين

المملكة اليوم -

ذكرت وسائل الإعلامية الصينية الرسمية الجمعة أن مفتشي الأغذية في شمال غرب الصين ، صادروا 76 طنا من منتجات الحليب المجفف الملوثة بمادة كيماوية، لتتجدد فضيحة الألبان الملوثة التي مر عامان على كشفها ويعتقد أنها تسببت في إصابة عشرات الآلاف من الرضع بأمراض مختلفة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية عن مسؤولين قولهم إن المفتشين اكتشفوا وجود مادة الميلامين في منتجات الألبان الموجهة لأسواق التجزئة في مقاطعة قانسو، وصادروا 12 طنا من المنتجات الملوثة.

وتتبعت هيئة سلامة الأغذية مصدر الألبان الملوثة حتى اكتشفت أنها قادمة من مصنع “دونجيوان لمنتجات الألبان” في مقاطعة تشينجهاي حيث صادر المفتشون 64 طنا أخرى من منتجات الألبان.

ونقلت “شينخوا” عن مسؤول في قانسو قوله إن نتائج تحليل العينات التي تم أخذها أثبتت أن اللبن المجفف الذي ينتجه المصنع يحتوي على نسبة ميلامين أعلى بواقع 500 ضعف المستويات المسموح بها.

وكانت اختبارات تم إجراؤها في كل أنحاء البلاد عام 2008 ، خلصت إلى أن العديد من منتجات الألبان في الصين ، ومنها أسماء تجارية معروفة ورائدة في السوق، كانت تحتوي على مادة الميلامين بنسب مرتفعة.

يشار إلى أن المصانع تلجأ إلى خلط الحليب المجفف بالميلامين، لأنه مركب كيميائي يحتوي على البروتين ­اهم عنصر غذائي في الحليب الطبيعي ­بالإضافة إلى أنه أرخص من الحليب بكثير ، ما يزيد من أرباح مصانع الألبان بشكل هائل كما أنه ليس له طعم أو رائحة، غير أنه سام وغير صالح للاستهلاك.

 

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال على خان يونس إلى 27 شهيدا

المملكة اليوم - أفادت مصادر طبية، بارتفاع حصيلة قصف طيران ومدفعية الاحتلال على المناطق الشرقية …