الأربعاء , 24-يوليو-2024
استحداث كليات للهندسة والقانون والشريعة في (آل البيت)
البوابة الرئيسية لجامعة ال اليت

استحداث كليات للهندسة والقانون والشريعة في (آل البيت)

المملكة اليوم -

وافق مجلس التعليم العالي على انشاء كلية للهندسة في جامعة آل البيت اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2010/2011 كما وافق على ضم معهد العمارة والفنون الإسلامية ليصبح قسماً من الكلية واستحداث قسم الهندسة المدنية وهندسة المساحة في الجامعة.

وقرر المجلس إعادة هيكلة كلية الدراسات الفقهية والقانونية و فصل قسم القانون عن كلية الدراسات الفقهية والقانونية واستحداث كلية القانون وإعادة تسمية كلية الدراسات الفقهية والقانونية لتصبح كلية الشريعة.

وذكر رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة أن استحداث الكليات الجديدة جاء ضمن خطط ومشاريع الجامعة المستقبلية لتوفير تخصصات تتناسب مع متطلبات السوق المحلي والخارجي بالإضافة إلى احتياجات محافظة المفرق من تلك التخصصات والتي من شأنها أن تساهم في رفد منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية الاقتصادية الخاصة بما تحتاج من تلك المهن المطلوبة.

وأشار د. شواقفة إلى أن الجامعة حريصة على الاستمرار في التطوير والتحديث لكافة الخطط الدراسية بما يتواءم مع متطلبات المرحلة من حيث التركيز على التخصصات التي يتطلبها السوق موضحاً أهمية التركيز على الجوانب العملية في التدريب والتأهيل للخريجين من التخصصات المهنية المختلفة بهدف تسهيل تشغيل الكوادر المؤهلة.

وأضاف د. شواقفة أن الكليات الجديدة لن تكون عبئاً مالياً على الجامعة بحيث سيتم الاعتماد على الموارد البشرية المتوافرة في الجامعة.

شاهد أيضاً

بالتعاون مع فيينا الطبية …عمان الأهلية تطلق برنامج توظيف لخريجي التمريض الأردنيين بالنمسا

المملكة اليوم -   أطلقت جامعة عمان الأهلية أمس الثلاثاء 9-7-2024 برنامج توظيف لخريجي تخصص …