الأربعاء , 24-يوليو-2024
اليرموك تنظم برامج لتعليم العربية لغير الناطقين بها

اليرموك تنظم برامج لتعليم العربية لغير الناطقين بها

المملكة اليوم -

عقد مركز اللغات في جامعة اليرموك خلال الصيف الحالي سبعة برامج في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وقال مدير المركز الدكتور حسين عبيدات في تصريح صحفي ان من بين البرامج التي تم عقدها برنامج جامعة بريدج ووتر، وبتراكروان، وبرنامج جامعات ريتشموند وميسيسبي وفرجينيا والجامعات التركية وجامعة كيوكوشياي اليابانية اضافة الى برنامج تدريب الدبلوماسيين وبرنامج العلوم السياسية وتاريخ المنطقة.

وبين ان عقد هذه البرامج شكل نشاطاً غير مسبوق من حيث عدد البرامج وتنوعها وعدد المشاركين فيها.

واشار الى مشاركة اكثر من 150 طالبا وطالبة يمثلون اكثر من ثلاثين جامعة اميركية يدرسون في برامج البكالوريوس والدراسات العليا، مبينا ان نخبة متميزة من اعضاء هيئة التدريس بالمركز من ذوي الخبرة العالية اشرفوا على تدريس البرامج.

وأوضح ان المشاركين في البرامج تلقوا دروساً وتدريبات في حقل اللغة العربية بمهاراتها الاربع الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة، اضافة الى قراءة وتحليل اللغة العربية في الصحافة المحلية وتوفير مختبرات اللغة المعدة في المركز لهذه الغاية.

واشار الى ان المركز اعد برنامجا شاملاً للطلبة حيث شاركوا في العديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية وتعرفوا على الثقافة العربية وعايشوها وقاموا بزيارات أسبوعية الى مناطق سياحية واثرية في ربوع الاردن واستمعوا الى العديد من المحاضرات العامة في مواضيع مختلفة تعرف بالأردن على كافة الصعد وما يمثله من تعددية ووسطية وتسامح وما ينعم به من أمن واستقرار.

من جهته أكد منسق البرامج من جامعة فرجينيا الاميركية الدكتور محمد سواعي ان مركز اللغات في جامعة اليرموك يحظى بسمعة علمية وتعليمية كبيرة في أوساط العديد من الجامعات الاميركية.

شاهد أيضاً

بالتعاون مع فيينا الطبية …عمان الأهلية تطلق برنامج توظيف لخريجي التمريض الأردنيين بالنمسا

المملكة اليوم -   أطلقت جامعة عمان الأهلية أمس الثلاثاء 9-7-2024 برنامج توظيف لخريجي تخصص …