الأحد , 21-يوليو-2024
الجابر ضمن اكثر 100 شخصية نفوذا في العالم

الجابر ضمن اكثر 100 شخصية نفوذا في العالم

المملكة اليوم -

حصل المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن والمشرق، د.عبد المالك الجابر، على المركز الـ 62 ضمن قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا ونفوذاً على مستوى العالم في قطاع الاتصالات وذلك حسب القائمة السنوية التي نشرتها مجلة “غلوبل تيليكومز بيزنيس”، والتي ضمت أسماء مئة شخصية الأكثر تأثيرا في قطاع الإتصالات العالمي.

وكانت مجلة “غلوبل تيليكومز”، المجلة العالمية المتخصصة والرائدة في مجال صناعة الاتصالات، قد أعلنت عن أسماء الشخصيات التي حصدت المراكز المئة عبر موقعها الإلكتروني، الخميس الماضي. وستقوم المجلة بسرد هذه الاسماء في عددها الصادر خلال الايام القليلة القادمة.

وعقب الرئيس التنفيذي لمجموعة زين, نبيل بن سلامة على ذلك قائلا إن الدكتور الجابر له إسهامات بارزة منذ إنضمامه الى مجموعة زين العام الماضي حيث جلب معه خبرات وإنجازات إكتسبها خلال مسيرته المهنية الماضية. مضيفا أن الجابر يتمتع بشخصية حيوية و ديناميكية و يملك طاقة كبيرة في العمل ساهمت في ترسيخ موقع زين الاردن الريادي في المملكة الاردنية وعلى مستوى منطقة المشرق بالاضافة الى عمله على وضع زين كعلامة تجارية رائدة في تقديم خدمات الإتصالات المتنقلة عبر أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا العالمية في هذا المجال.

وأشار بن سلامة الى أن المجموعة تنظرالى الجابرعلى أنه سفيرها في منطقة المشرق ومنطقتي الشرق الاوسط وشمال وافريقيا سواء من ناحية نشر رسالة الشركة من خلال مسؤولياتها الإجتماعية أو من خلال وضع زين الأردن في مقدمة الشركات الأردنية التي تخدم قطاع الإتصالات و المتمتعة بالوعي فيما يخص دورها في خدمة مجتمعها.

ومن جهته قال د. الجابر ” إنني سعيد بإنضمامي الى قائمة أكثر مئة شخصية عالمية مؤثرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، كما أشعر بالفخر كونه تم ادراجي ضمن قائمة عالمية، وذلك اقرارا بالالنجازات التي تمت في كل من اسواق الاتصالات في الاردن وفلسطين.

وأضاف الجابر” ان هذا الانجاز يعتبر خطوة اضافية في مسيرة جعل زين شركة متميزة في مجال تطوير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاردن والمنطقة بالتعاون مع شركاءنا في القطاعين الخاص والعام.”

وأشار الى ان هذا التكريم “جعلني اكثر تواضعا واصرارً على العمل مع الجميع في المنطقة من اجل ان تصبح مركزا لتطور صناعة تكنولوجيا المعلومات مما يضمن للجيل القادم مزيدا من فرص العمل وامكانية التطور ومجاراة الركب العالمي في التكنولوجيا تماشيا مع سياسة القيادة الاردنية في جعل الاردن منطقة جاذبة للاستثمارات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونقطة انتقال في ما بين دول المنطقة.

وشكر د الجابر العاملين في شركة زين، الذين ساهموا في رفع الشركة الى هذه المرتبة المتميزة، قائلا “هنيئا لزين والعاملين فيها وامامنا مزيد من العمل للمحافظة على هذا الانجاز والنهوض بخدماتنا والمساهمة في التنمية الاجتماعية. اعتبر ان هذا دافعا يقودني للمساهمة في تحفيز وتعزيز قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسأعمل على توظيف الخبرات التي إكتسبتها للمشاركة في لعب دور حيوي في تطوير قطاع الإتصالات المحلي والإقليمي”. كما خص الجابر بالشكر جميع زملائه في شركة الاتصالات الفلسطينية لما لهذه التجربة من اثر في تكوين مشواره المهني في قطاع الاتصالات.

وكانت المجلة قد طرحت مجموعة من الاسماء المرشحة لتصويت القراء والعاملين والمتخصصين في قطاع الاتصالات في العالم. وتمكن الجابر من حصد مركزا متميزا ضمن قائمة شخصيات عالمية كبيرة ومؤثرة في قطاع الاتصالات منها راندال ستيفنسن، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة AT&T، وأريك شميت، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة غوغل، وكارلوس سليم، رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لشركة تلمكس، وستيف جوبز، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، وجون شامبرز، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو. وقد نشرت شركة زين الاردن القائمة الكاملة من خلال موقعها الالكتروني لتمكين المهتمين من الاطلاع عليها.

ويذكر ان د. عبد المالك الجابر استطاع احتلال هذا المركز لإنجازاته المتميزة في حقل الاتصالات وباعتباره أكثر من أثروا في مسار عمل زين الأردن. حيث ساهم في ترسيخ موقعها الريادي في الاردن وعلى مستوى المنطقة والعالم من خلال وضع خطط واستراتيجيات حققت قفزات نوعية كبيرة على كافة المستويات وخاصة على المستويين: التشغيلي والمالي مما رفع من مقاييس أدائها. و يعود ذلك للخبرة والاسلوب القيادي وروح الفريق الذي يتمتع به د. الجابر حيث شهدت زين خلال فترة قيادته نموا ملحوظا بنسبة 14٪ في كل من الإيرادات وصافي الأرباح كما تمكنت من الحفاظ على ريادتها وعلى حصة سوقية بلغت 42 ٪ على الرغم من التحديات التي تواجه العمل في سوق يتمتع بتنافسية عالية حيث وصلت نسبة الإنتشار فيه الى 103%.

وكان الدكتور الجابر قد شغل منصب نائب رئيس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية ما بين عام 2003 وعام 2009 والتي تعتبر نموذجاً للمشغل المتكامل من حيث تقديمها لخدمات الهاتف الثابت والخلوي وخدمات الاعمال والانترنت وغيرها من الخدمات المضافة. ونجح الجابر في اعادة هيكلة الشركة واحداث نمو في الارباح وقيادة الشركة في قطاع الاتصالات في ظل منافسة شرسة من الشركات الاسرائيلية كما انه ارسى دعائم المسؤولية الاجتماعية في فلسطين حيث ساهمت من خلالها مجموعة الاتصالات في عشرات من المبادرات والمشاريع الرائدة التي تركت اثراً ملحوظاً في عملية التنمية في فلسطين.

شاهد أيضاً

 أسعار الذهب تتراجع لكنها تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي

المملكة اليوم - تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنها تتجه نحو المكاسب الأسبوعية …