الأحد , 21-يوليو-2024
930 مليون دينار تحصيلات الجمارك في التسعة شهور الماضية
شعار الجمارك الاردنية .. جوجل

930 مليون دينار تحصيلات الجمارك في التسعة شهور الماضية

المملكة اليوم -

ارتفعت تحصيلات الجمارك الاردنية للتسعة شهور الماضية الى نحو929 مليون دينار. وبلغت تحصيلات الدائرة لذات الفترة من العام الماضي5ر914 مليون دينار.

وأكد مدير عام الجمارك الاردنية لواء جمارك غالب الصرايرة في لقاء صحافي الاثنين بان تحصيلات الجمارك لشهر ايلول الماضي بلغت99 مليون دينار فيما بلغت العام الماضي نحو87 مليون دينار مشيرا الى انخفاضها في شهر اب الماضي إلى3ر114 مليون دينار وارتفاع نسبة المستوردات المعفاة من الرسوم الجمركية حيث وصلت إلى90 بالمئة.

وبلغت التحصيلات في شهر اب من العام الماضي مقابل8ر118 مليون دينار فيما بلغت للستة شهور الماضية16 مليون دينار، مبينا ان الزيادة فيها حتى الشهر الماضي بلغت حوالي12 مليونا رغم زيادة نسبة المواد المعفاة حسب الاتفاقيات التجارية التي وقعها الاردن مع عدد من دول العالم. وبين ان الاردن وقع اتفاقيات شراكة مع الاتحاد الاوروبي والتجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأميركية واتفاقية أغادير مع الدول العربية.

واكد أن فرض الضريبة الخاصة على البنزين وتحسن وسائل التحصيل الجمركي إضافة الى تحسن الايرادات من المستوردات خلال السبعة شهور الماضية ورفع سوية الاداء وأسهمت في زيادة إيرادات الجمارك خلال هذه الثمانية شهور الماضية. وبلغت مستوردات المملكة في الثمانية شهور الماضية اكثر من4 مليارات دينار من دون النفط فيما بلغت لذات الفترة من العام الماضي نحو45ر3 مليار دينار من دون النفط أيضا.

شاهد أيضاً

 أسعار الذهب تتراجع لكنها تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي

المملكة اليوم - تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنها تتجه نحو المكاسب الأسبوعية …