الأحد , 21-يوليو-2024
العمد ينال جائزة النظم العربية المتطورة
مبارك

العمد ينال جائزة النظم العربية المتطورة

المملكة اليوم -

نال الدكتور هاني العمد جائزة النظم العربية المتطورة لعام 2010 وذلك ضمن الفائزين بالمسابقات المكتبية والمعلوماتية التي نظمها المؤتمر الـ 21 للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات”اعلم” في مدينة بيروت خلال الفترة ما بين 6 -8 الشهر الحالي برعاية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

ويعتبر العمد من رواد المكتبات والمعلومات في الوطن العربي لعام 2010 .

وجاء في المبررات والحيثيات ان الدكتور العمد خدم الحركة المكتبية والمعلوماتية في الاردن والعالم العربي اكثر من 45 عاما كان في اثنائها قد اسس وزملاؤه مكتبه الجامعة الاردنية ثم اصبح مديرا لها حوالي 13 عاما كما اسس مكتبتين هما مكتبة كلية الادب بجامعة محمد الخامس بمدينة الرباط ومكتبة جامعة الزرقاء الاهلية.

يشار الى ان الدكتور العمد درس علم المكتبات والمعلومات في اكثر من جامعة وكتب البحوث المتقدمة وشارك في تأسيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات ( اعلم ) وحضر معظم اجتماعاته واجتماعات الاتحاد العالمي للمكتبات فضلا عن المشاركة في تأسيس جمعية المكتبات الاردنية ورئاستها وغير ذلك.

وفي حديث مع وكالة الانباء الاردنية قال الدكتور العمد” فوزي بهذه الجائزة هو تقدير لحركة المكتبات والمعلومات في الاردن ومنح الحركة الفرصة لتقديم مزيد من الحراك المكتبي والعطاء الموصول تطلعا لمزيد من التقدم والتطور واعتبر هذه الجائزة حافزا لجميع المكتبيين بكافة تخصصاتهم لان يكونوا اكثر عطاء ونشاطا وادعوهم الى تضافر الجهود لتقديم الاعمال الجماعية والابداع المتواصل”.

ودعا الدكتور العمد الى القيام بمزيد من الاسهامات الجوهرية في تخطي الحواجز والحدود وبناء فضاءات واسعة خدمة للمكتبات الرقمية بمفاهيمها المعاصرة والمتطورة والقيام ببناء علاقات معرفية عربية ودولية متطلعا الى مزيد من ادارة المعرفة وبناء المستودعات الرقمية بحيث تشمل جميع بوابات المعارف.

يشار الى ان احتفالا اعد لهذه الغاية في قاعة اليونسكو للاحتفالات بحضور وزير الثقافة اللبناني والنائب بهية الحريري ورئيس بلدية بيروت.

شاهد أيضاً

(مُلهم).. قادم جديد ينضم لأسرة المقدم حمزة القرالة

المملكة اليوم - اكتملت فرحة المقدم حمزة جمال القرالة (أبو أيبك)، بعد أن من الله …