الأحد , 9-أغسطس-2020
المنتخب ينال ثناء متابعي بطولة كأس العرب لكرة القدم

المنتخب ينال ثناء متابعي بطولة كأس العرب لكرة القدم

أجمع الإعلام البحريني والعربي المتابع لمنافسات بطولة كأس كرة القدم النسوية العربية (الطريق إلى ألمانيا 2011)، والتي تستضيفها البحرين حاليا، على أحقية المنتخب الوطني بالوصول إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، للقاء المنتخب المصري عند الساعة السادسة من مساء يوم غد على الملعب الوطني بالعاصمة المنامة، وأشادت وسائل الإعلام بالمستوى الفني المتطور الذي قدمته لاعبات المنتخب خلال البطولة، والنتائج الكبيرة التي سجلها الفريق في مشواره نحو النهائي.

وقالت جريدة الأيام في تعليقها على مباراة المنتخب النسوي مع نظيره البحريني في الدور نصف النهائي ، “استحق المنتخب الأردني الفوز بنتيجة المباراة مقارنة بالأداء الراقي والمميز لهذا المنتخب في الجانب الآخر، فعلى الرغم من الخسارة، إلا أن لاعباتنا أدين ما عليهن في هذه البطولة”.

وأضافت: “أعطت فتيات الأردن التفوق الواضح من خلال السيطرة على منطقة الوسط و التحركات الإيجابية بواسطة اللاعبة شهناز ياسين، التي قادت الجهة اليمنى بكل جدارة، كما أعطت المساندة الفعلية من ستيفاني مازن دفعة قوية في المهمات الهجومية التي قام بها الفريق طوال مجرى المباراة”.

المنتخب يتدرب

وأجرى المنتخب الوطني مساء أمس تدريبا خفيفا على ملعب المباراة بقيادة المدير الفني الكابتن ماهر أبو هنطش، وبمشاركة كافة لاعبات الفريق اللواتي يتمتعن بصحة ومعنويات مرتفعة، ولا يعاني الفريق من إصابات في صفوفه.

ويطمح المنتخب النسوي لرد الاعتبار من الخسارة التي تلقاها في الدور الأول أمام المنتخب المصري بنتيجة (0-1)، خصوصا وان المنتخب يعتبر الأفضل هجوما حتى الآن برصيد 26 هدفا، والأقوى دفاعا حيث لم يدخل مرمى الحارسة ريم الريمونية سوى هدفين، كما تتصدر مهاجمة المنتخب ميساء جبارة ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف.

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد تلقى اتصالا من امين سر اتحاد خليل السالم هنأ فيها الفريق للوصول للمباراة النهائية كما تلقت ادارة المنتخب العديد من الاتصالات المشيدة بهذا الانجاز.

سراج: المنتخب يستحق اللقب

هنأ السفير الأردني في مملكة البحرين محمد سراج المنتخب بالتأهل إلى المباراة النهائية، وأكد في حديث لوسائل الإعلام بعد نهاية مباراة نصف النهائي، بأن لاعبات الفريق قدمن مستويات راقية مما منحهن أحقية التأهل إلى المباراة النهائية، وأشاد في الوقت نفسه بالروح الطيبة التي سادت الأجواء العامة وأكدت قوة ومتانة التلاحم بين الشعوب العربية، إذ لا خاسر في هذا التجمع بل الجميع فائز بالتلاقي والتنافس الشريف.

وقال سراج أن التنظيم الرائع من قبل الأخوة البحرينيين يؤكد احترافية المملكة في احتضان مختلف البطولات، كما أن المستوى المتميز لمنتخب البحرين يعكس مدى التطور الذي يعيشه بدليل النتائج الإيجابية التي حققها في مشواره.

شهناز: ظهرنا بمستوانا الحقيقي

من جانبها أكدت المهاجمة شهناز ياسين أن المنتخب قدم مستواه المعروف في هذه المباراة وقالت بأن لديهن الأفضل ليقدمنه في المباراة النهائية، مشيرةً إلى الفوز بالمباراة يعود إلى أفضلية الفريق ودراسته الجيدة للمنتخب البحريني.

وأضافت ان الفوز منحنا الدافع القوي إلى المباراة النهائية، وستكون الحسابات مختلفة هناك؛ لأن مصر فازت علينا في الدقائق الأخيرة في الدور التمهيدي ولكن في النهائي ستكون الظروف مختلفة تماماً وسنؤكد جدارتنا بالبطولة.

ستيفاني: ردنا سيكون أقوى

المهاجمة ستيفاني النبر توعدت المنتخب المصري في المباراة النهائية، وقالت: إن المنتخب مستعد لرد الدين وتعويض الخسارة التي تعرض لها في الدور التمهيدي.

وقالت ستيفاني إن المنتخب قادم للفوز بالبطولة وتحقيق اللقب، ويعتبرها استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية في الصين الشهر المقبل، مشيرة في الجانب الآخر أن المنتخب البحريني فريق قوي وقدم مباراة كبيرة على الرغم من الخسارة، ولكنه بحاجة إلى مزيد من الخبرة لتأكيد مكانته في هذه البطولات، وأنه قادر على تحقيق ذلك؛ لأنه يمر بمرحلة تطور واضح وملموس.

البحرين وفلسطين على المركزين الثالث والرابع

يلتقي مساء اليوم المنتخب البحريني “المنظم” مع المنتخب الفلسطيني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ويذكر ان المنتخب الفلسطيني خسر امام المنتخب المصري بنتيجة 0/4

الغد-يحيى قطيشات

شاهد أيضاً

المحكمة العليا تبحث استئناف قرار عدم قانونية انتخابات الوحدات

بدأت المحكمة الإدارية العليا أمس الثلاثاء بحث الاستئناف المقدم من جانبي: النيابة الإدارية العامة التي …